أرق وسيولة في الدم ..هذا ما يحدث لجسمك عند شرب هذا العصير

أرق وسيولة في الدم ..هذا ما يحدث لجسمك عند شرب هذا العصير

.. وفاء عبد السلام

يميل البعض إلى شراء زجاجة كاملة باعتباره عصير طبيعي وبديل عن المشروبات الغازية والمعلبات وعادة ما يتناول البعض كوب صغير أو كبير من عصير القصب خلال اليوم

 

1- يعد قصب السكر مليئًا بأكبر عدد من السعرات الحرارية (270 سعرة حرارية)، أي حوالي 100 جرام من السكر، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب واحد من عصير القصب فقط في اليوم، منعًا لاكتساب مزيد من السعرات الحرارية التي قد تخل بعملية التمثيل الغذائي وتسبب زيادة الوزن.

 

2- يمكن أن يصبح عصير القصب غير صالح للشرب بعد فترة قصيرة من الوقت أقصاها 20 دقيقة، حيث يتأكسد القصب، وبذلك قد يكون ضارًا للغاية.

3- ويحتوي عصير القصب السكر على مادة البوليكوسانول، والتي قد تسبب بعض المشكلات الصحية البسيطة حال زيادة كميتها في الجسم، وعلى رأسها دوران الرأس والأرق وضعف الحركة.

4- إن مادة البوليكوسانول الموجودة في عصير القصب يمكن أن تعزز سيولة الدم، وعلى الرغم من أهميتها في الوقاية من حدوث أي جلطات، فإن زيادتها في الجسم قد تؤدي إلى النزيف، خاصة إذا كان الشخص يعاني بالفعل من السيولة أو يتناول الأدوية الخاصة بتلك الحالة.

 

5- ارتفاع معدلات السكر في الدم
يعتبر عصير القصب من المشروبات الغنية بالسكر، وبالتالي فإن تناول كمية كبيرة منه قد يؤدي حتما إلى ارتفاع معدلات السكر في الدم لدى الأشخاص الأصحاء، ويسبب عواقب خطيرة لدى مرضى السكري.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.