الأهلي والأسماعيلي بين طموح الدرع والرغبة في البقاء

يلتقي الأهلي والاسماعيلي في مواجهة قوية وصعبة ،في الثامنة والنصف مساء اليوم على معلب استاد برج العرب، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن عشرة لمسابقة بطولة الدوري المصري لكرة، تأتي صعوبة المباراة نظرا لطموح الفريقين المتضاربة من مواجهة الليلة.

 

درع الدوري والرغبة في البقاء

يدخل فريق الأهلي اللقاء من أجل تحقيق الفوز لاستعادة نغمة الانتصارات والاقتراب بشكل كبير  من تحقيق درع الدوري للمرة الـ43 في تاريخه وبعد غياب موسمين، وبخاصة بعد تعادل المارد الاحمر مع فيوتشر في المباراة الأخيرة، فيما يبحث الإسماعيلي عن تحقيق نتيجة إيجابية لتكون طوق نجاة نحو تأكيد بقاؤه في دوري الأضواء والشهرة.

 

ويذكر ان الأهلي يأتي في صدارة الدوري المصري برصيد 69 نقطة من لعب 27 مباراة، فيما يتواجد الإسماعيلي في المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة من لعب 31 مباراة، حيث يحتاج الأهلي إلى 8 نقاط لضمان التتويج بدرع الدوري بشكل رسمي.

كولر يطلب من لاعبيه الفوز

وطلب مارسيل كولر المدير الفني للأهلي من لاعبيه على ضرورة اللعب بقوة لتحقيق الفوز على الإسماعيلي وعدم النظر إلى نوع المنافس أو الظروف المحيطة للمباراة، محذرا اللاعبين من قوة الإسماعيلي الذي سيقدم أفضل مستوى له من أجل الحفاظ على حظوظه في البقاء بالدوري الممتاز والهروب من منطقة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

 

وطالب كولر لاعبيه بضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى الخصم وتنفيذ التعليمات الفنية المكلفين بها وضرورة نقل الكرة السريع والتمركز الجيد داخل الملعب، واللعب بإيجابية على مرمى المنافس وضرورة حسم المباراة مبكرا وعدم الانتظار حتى الأمتار الأخيرة من عمر المباراة، وهو ما يتسبب في ضغط ذهني وبدني على اللاعبين.

 

وشاهد كولر عدد من الفيديوهات الخاصة بفريق الإسماعيلي خلال اليومين الماضيين، من أجل معرفة أسلوب لعب الدراويش وطريقته في حالة الهجوم والدفاع وخلال الاستحواذ على الكرة وأبرز الأوراق الرابحة في صفوفه، من أجل وضع الخطة المناسبة لهذه المباراة.

 

والتشكيل المتوقع أن يلعب به الأهلي مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى، ومحمد هاني وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في الدفاع ومروان عطية واليو ديانج وأفشة في الوسط، ومحمود كهربا وحسين الشحات وبيرسي تاو في الهجوم. 

 

حمزة الجمل وتحفيز الاعبين

 

على جانب آخر، يدخل فريق الإسماعيلي مباراة الأهلي اليوم وطموحه في حصد الثلاث نقاط من أجل تأكيد بقاؤه في الدوري الممتاز، وعدم الانتظار حتى آخر جولتين من عمر المسابقة، من أجل رفع الضغط العصبي عن لاعبيه من تأخر حسم البقاء في الدوري الممتاز.

 

وعقد حمزة الجمل جلسات متواصلة مع لاعبيه من أجل تحفيزهم على تقديم مستوى قوي أمام الأهلي وعدم ادخار نقطة عرق من أجل خدمة فريقهم، وضرورة الاستفادة من حالة الإجهاد البدني الذي يضرب لاعبي الأهلي من ضغط المباريات وخوض عدد كبير من اللقاء في وقت ضيق.

 

وحرص حمزة الجمل، المدير الفني لفريق الإسماعيلى، على مراقبة فريق الأهلى خلال مباراته الماضية أمام فيوتشر، لدراسة نقاط القوة والضعف في المارد الأحمر، من أجل وضع الخطة المناسبة لمباراة اليوم التي يستهدف خلالها تحقيق الفوز والثلاث نقاط أو الخروج بنقطة على الأقل تساهم في إبعاد الفريق عن مناطق الهبوط.

 

ويستعيد الإسماعيلى خدمات ظهيره الأيمن كريم عرفات أمام الأهلى، حيث غاب كريم عرفات عن الدراويش في مباراته الماضية أمام فريق أسوان بسبب الإيقاف لتراكم الإنذارات بعدما حصل على الإنذار الثالث أمام طلائع الجيش.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.