بعد مشوار فنى طويل… تكريم محمد محمود فى افتتاح مهرجان المسرح المصري

تقرير_أمجد زاهر

في ليلة من ليالي الفن والإبداع، تزينت خشبة المسرح بوجود نجوم متألقين، وتألق بينهم نجم ساطع في سماء المسرح المصري، هو الفنان القدير محمد محمود، الذي حظي بتكريم خاص من قبل رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، الفنان محمد رياض، في افتتاح الدورة السادسة عشرة للمهرجان. وكان هذا التكريم تأكيدًا على قيمة هذا الفنان العظيم، وإشادة بإنجازاته المسرحية والفنية .

تصريحات الفنان محمد محمود

وفي هذه المناسبة الفنية الهامة، أعرب الفنان محمد محمود عن فخره وامتنانه لهذا التكريم

قائلا: إن هذا التكريم هو شهادة  على أن مجهوداتي في المسرح لم تذهب هبأ، وإنه اعتراف بالمشوار الذي قطعته منذ خروجي من معهد الفنون المسرحية، ومشاركتي في عدة مسارح حكومية وخاصة كممثل محترف،

وصولا إلى تولي إدارة ثلاثة من أشهر المسارح في مصر وهي: المسرح الحديث والطليعة والكوميدي.

وأتمنى أن تُوثق الأعمال المسرحية النوعية التي شاركت فيها لتبقى شاهدة على جهود كل الفنانين الذين صعدوا إلى خشبة المسرح. وأشكر الفنان والنجم محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري واللجنة العلية للمهرجان على هذا التكريم الغالي.

 تصريحات الفنان محمد رياض

وقال الفنان محمد رياض رئيس المهرجان: إن تكريم الفنان محمد محمود هو تكريم مستحق لقامة فنية كبيرة سطع نجمها في سماء المسرح، سواء كان ذلك كفنان أو كإداري.

وإن هذا التكريم لم يكن قرارًا شخصيًا بل كان قرارًا جامعًا للجنة العلية للمهرجان، احترامًا للتاريخ المشرف لهذا الفنان العظيم. وإنه فنان قدَّم عشرات الأعمال المسرحية بروح عالية من الحب والإخلاص، وبذل كل طاقته ليرضى جمهورًا يعشق رؤيته على المسرح.

مسيرة محمد محمود

الفنان محمد محمود هو ممثل ومخرج مسرحي تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1981، وحصل على دبلوم الدراسات العليا في الإخراج عام 1985. وشارك في العديد من الأعمال المسرحية في القطاع العام والخاص، مثل: مأساة الحلاج، ومراتي زعيمة عصابة، ودو ري مي فاصوليا، وخلوصي حارس خصوصي، وبهلول في إسطنبول، والصول والحرامي، وراقصة قطاع عام. كما له مشاركات متميزة في السينما والتلفزيون.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.