صياديه الفراخ بالرز البسمتي مقدمه من الشيف غاده المصري

صياديه الفراخ بالرز البسمتي
مقدمه من الشيف غاده المصري
المقادير
فرخه مقطعه ٨ قطع
بصله كبيره مقطعه
ملعقه سكر
٢ ملعقه صلصه
ملعقه سمن ,,+ ملعقه زيت
ملح وفلفل اسود
مكعب ماجي
كمون ناعم
كسبرة
ماء مغلي
٢ حبه لومي
حبهان مطحون
½ ك ارز بسمتي
لتحمير الدجاج
ملعقه صلصه ومعلقه عسل
الطريقه
يشوح البصل في الماده الدهنيه مع ملعقه السكر حتي يكرمل البصل ثم نضيف الفراخ مع تشوحها من جميع الجوانب ثم نضيف جميع المقادير السابقه والصلصه ثم نضيف الماء المغلي وتترك حتي النضج
ثم تصفي منها الفراخ وندهنها بالدهان السابق وتتدخل تحت الشويه حتي نحصل على اللون المطلوب
لعمل الارز البسمتي
ناخد الشوربه السابقه من تسويه الفراخ ونضع فيها الارز ويترك حتي النضج
ويقدم بالف هنا

تناول صدور الدجاج في بناء كتلة عضلات الجسم؛ وذلك لأنها تحتوي على مستويات مرتفعة من البروتين، بذلك فإن ممارسة التمارين الرياضية جنبًا إلى جنب مع تناول صدور الدجاج سيكون له أثر إيجابي على صحة عضلات الجسم.

2. تسهم في فقدان الوزن

وُجد أن تناول صدور الدجاج يقي من زيادة الوزن ذلك بسبب غناها بالبروتين، وهذا ما يجعله يندرج دائمًا ضمن الحميات الغذائية التي تهدف إلى خفض الوزن.

يُعزى السبب وراء قدرة صدور الدجاج في الوقاية من السمنة إلى أنها تساهم في الشعور بالشبع لفترة أطول، مما يؤدي ذلك إلى التقليل من كمية الكربوهيدرات المتناولة في الوجبة اللاحقة.

يجدر الذكر أن طريقة طهي صدور الدجاج تلعب دورًا كبيرًا في هذه المسألة، لذا في حال الرغبة في فقدان الوزن فيجب تناول صدور الدجاج المشوية أو المسلوقة والابتعاد عن تلك المقلية.

3. تعمل على تقوية عظام الجسم

من فوائد صدور الدجاج أنها قد تساهم في تقوية عظام الجسم، حيث إن البروتين الموجود فيها ينعكس بشكلٍ إيجابي على تقوية عظام الجسم، وبالتالي خفض خطر إصابتها بالكسور.

4. تسهم في تقوية جسم الرياضيين

صدور الدجاج غنية بالبروتين، وهذا ينعكس بشكل إيجابي على صحة الرياضيين بشكلٍ خاص، إذ إن أجسامهم تحتاج إلى مستويات جيدة منه للقيام بالوظائف المختلفة، ولزيادة الكتلة العضلية لديهم.

تجدر الإشارة إلى أنه يوصى بتناول غرام واحد من البروتين مقابل كل كيلوغرام من وزن الجسم، في حين على الرياضيين تناول 0.6 غرام من البروتين مقابل كل 0.9 غرام من وزنهم.

5. تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الجسم

تُعد صدور الدجاج من الأطعمة منخفضة الكولسترول، وبالتالي تناولها يضمن الحصول على البروتين والقيم الغذائية المختلفة دون رفع مستويات الكوليسترول في الجسم، ولهذا السبب توصي جمعية القلب الأمريكية بالتركيز على تناول الدجاج والأسماك بدلًا عن اللحوم الحمراء.

رئيس قسم المطبخ ا سمسمه سعد

تابع ايضا مينى تارت ألذ حلا للصيف مقدمه من الشيف شوشو عرابي 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.