قصة نجاح الموجي.. ووكيل الوزارة الذي دخل السجن بسبب أنغام

قصة نجاح الموجي.. ووكيل الوزارة الذي دخل السجن بسبب أنغام

..وفاء عبد السلام

 

رحل الفنان  نحاح الموجي عن عالمن في يوم 25 سبتمبر منذ ما يقرب من 25 عاما، على إثر تعرضه لأزمة قلبية في منزله بعد عودته من المسرح، حيث كان يقوم بعرض مسرحية “سيدي المرعب” وتوفي على إثرها عن عمر 53 عاما.

 

رحل نجاح الموجي وترك لنا إرثا فنيا عظيما، حيث تجاوزت أعماله التي شارك فيها 150 عمل، رسم البهجة من خلالها على وجوه الجماهير الغفيرة التي عشقته.

 

تعرض الفنان نجاح الموجي إلى عدة أزمات في حياته ولعل أكثرها شهرة هي دخوله السجن لمدة 15 يوم، وذلك بسبب قيامه بتقليد المطربة أنغام في احد مسرحياته الأمر الذي دفعها إلى رفع قضية ضدة انتهت بسجنه 15 يوما خاصة بعد رفض أنغام الاعتذار من قبل نجاح الموجي.

 

 

شارك نجاح الموجي في العديد من الأفلام ولعل أبرزها من يطفئ النار، الحريف، شوارع من نار،صاحب الإدارة بواب العمارة، مغاوري في الكلية ، النساء، إمرأة مطلقة، موعد مع القدر، مدافن مفروشة للإيجار، الحب فوق هضبة الهرم، اغتصاب المساطيل، الكيت كات، أشغـال، زيارة السيد الرئيس، طأطأ وريكا وكاظم بك

 

كما شارك في العديد من المسرحيات منها المتزوجون، يوم عاصف جدًا، خد الفلوس واجري، مولد سيدي المرعب، 10 على باب الوزير، ابتسامة وراء القضبان، الدور الرابع شقة 9. يا أنا يا إنت ، إلعب غيرها، مطلوب مجرمين فورًا، مين ضحك على مين، رقص الديوك ، بوم شيكا بوم.
نجاح الموجي وكيل وزارة

حرص الفنان نجاح الموجي على استكمال وظيفته كوكيل لوزارة الشؤون الإجتماعية في الفترة التى كان فيها متألقا في الكوميديا، وذلك وفقا لما ذكره الناقد الفني رحاب الدين الهواري في برنامج صباح الخير يا مصر والذي تقدمه الإعلامية جومانا ماهر على القناة الأولى والفضائية المصرية.

وأشار إلى أن نجاح الموجي كان من نجوم المونولوج، وكان له مونولوج شهير ورائع جدا في مسرحية ملك الشحاتين، وهو “اتفضل من غير مطرود وإياك تتجنن وتعود”.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.