محمد سامي يتحدى في رمضان 2025 بـ مسلسلين الأضخم في الدراما التلفزيونية

رهانات كبيرة على محمد سامي في رمضان 2025

كتبت: ريهام طارق 

يشارك المخرج المصري محمد سامي في الماراثون الرمضاني لعام 2025، الدراما التلفزيونية،  بمفاجأة من العيار الثقيل، حيث يشارك لأول مرة باكثر من عمل في الدراما التلفزيونية يعدان من أكثر الأعمال المنتظرة في الموسم المقبل، وهم مسلسل “أش أش“، بطوله مي عمر ، ومسلسل “سيد الناس“، بطوله عمرو سعد.

مي عمر
مي عمر
محمد سامي وزوجته مي عمر
محمد سامي وزوجته مي عمر

رهانات كبيرة على محمد سامي في رمضان 2025:

اشتهر المخرج محمد سامي، بإخراج العديد من المسلسلات التي حققت نسب مشاهدة عالية وجذبت اهتمام الجمهور، يغامر هذا العام، بتقديم عملين في موسم واحد، هذه الخطوة التي تعد الأولى من نوعها في مسيرته الفنية تعكس ثقته الكبيرة في قدراته و تماشيه مع طموحاته لترك بصمة لا تنسى في الموسم الرمضاني للدراما التليفزيونية 2025.

وفي تصريحات سابقة، أشار محمد سامي إلى أن كلا العملين سيكونان مختلفين تمامًا من حيث القصة والإخراج.

وأضاف: “التحدي ليس في تقديم عملين في نفس الموسم، ولكن في تقديم نوعين مختلفين من الدراما يجذبان فئات متعددة من الجمهور“.

يشارك في بطولة العملين كوكبه من ألمع نجوم الساحة الفنية، حيث يسعى محمد سامي دائمًا لجمع ممثلين من مختلف الأجيال لضمان تنوع الأداء وتعدد الرؤى.

تحضيرات واستعدات مكثفة:

لا شك أن إدارة مسلسلين كبيرين في موسم واحد يتطلب تحضيرات دقيقة و إشرافا مكثفا، ومن هنا، يحرص محمد سامي على أن تكون فرق العمل بكافة تخصصاتها تحت إشرافه المباشر لضمان تقديم أفضل إنتاج ممكن، وقد بدأ بالفعل تصوير مسلسل “أش أش“، منذ فترة لضمان الانتهاء من كافة التفاصيل قبل حلول شهر رمضان.

 

مسلسل “إش إش”،  بطولة:” مي عمر، ماجد المصري، هالة صدقي، إدوارد، انتصار، شيماء سيف، محمد الشرنوبي، علاء مرسي، إيهاب فهمي ، طارق النهري“.

علي الجانب الآخر يبدأ المخرج محمد سامي تصوير أولى مشاهد مسلسل “سيد الناس” في منتصف نوفمبر المقبل، وحالياً يقوم سامي بمعاينة أماكن التصوير، حيث سيتم التصوير بأحد الديكورات الشعبية داخل منطقة الصليبية، وسيكون ديكور منزل عمرو سعد في المسلسل بإحدى قرى الصعيد، وذلك بعد انتهاء المؤلف خالد صلاح، من كتابة ما يقرب من 20 حلقة من العمل.

هاله صدقي
هاله صدقي
ماجد المصري
ماجد المصري

محمد سامي: “العمل الجماعي هو مفتاح النجاح في مثل هذه التحديات الكبيرة”.

اعترف محمد سامي بأن العمل على مشروعين بهذا الحجم يتطلب جهدًا غير عادي، ولكنه أشار إلى أن العلميين يتضمن فريق عمل مميز سواء من كتّاب أو الممثليين والفنيين والمصورين وشعراء غنائيين، وملحنين ومطربين أيضا يستعين بهم في تترات العمل أو داخل المسلسل كموسيقي تصويريه، لضمان سير الأمور بسلاسة ودون تأخير.

وأوضح قائلاً: “العمل الجماعي هو مفتاح النجاح في مثل هذه التحديات الكبيرة”.

عمرو سعد
عمرو سعد

توقعات الجمهور والنقاد

من المعروف أن أي عمل يحمل توقيع محمد سامي يثير دائمًا جدلاً واسعًا بين النقاد والجمهور، فالبعض يرى أن محمد سامي مخرجًا مبتكرا لديه قدرة على التجديد في كل عمل يقدمه، بينما يتهمه آخرون بالمبالغة في بعض عناصر الإخراج، وبالرغم من هذا التباين في الآراء، فإن النجاح الجماهيري الضخم الذي يحصده أعماله لايمكن التغافل عنه أو تجاهله.

وقد يكون الموسم الرمضاني لعام 2025، النقطة الفاصلة في مسيرة محمد سامي، فإما أن يؤكد أنه صانع محتوى متجدد وذو بصيرة درامية عميقة، أو أن يخضع لاختبارات صعبة أمام المنافسة الشديدة في السباق الرمضاني للدراما التليفزيونية، مما يجعله تحت مجهر التوقعات العالية.

لذلك ينتظر الجمهور بفارغ الصبر كيف سيتعامل مع هذا التحدي وما إذا كان يستطيع الحفاظ على مكانته كواحد من أبرز مخرجي الدراما التلفزيونية في مصر.. وهل حقا سيتمكن من تحقيق ثنائية النجاح في عام واحد؟، أم أن هذه المغامرة ستكون مخاطرة كبيرة في مسيرته الفنية.

ابطال مسلسل سيد الناس بطوله عمرو سعد رمضان 2025:

مسلسل،”سيد الناس“، ينتمي إلى فئة الأعمال الاجتماعية الشعبية، وهو النوع الذي اعتاد عمرو على تقديمه في السنوات الأخيرة، والمسلسل ينتمي أيضا إلى نوعية المسلسلات الطويلة وعدد حلقاته 30 حلقة، انتاج: صادق الصباح، خالد صلاح ومن إخراج : محمد سامي.

إلهام شاهين
إلهام شاهين

بطولة كوكبة من ألمع نجوم الدراما التلفزيونية ابرزهم:” إلهام شاهين ، غادة عادل ، أحمد رزق، أحمد فهيم، وطارق النهري، خالد الصاوي، محمد شاهين، ياسين السقا“.

غاده عادل
غاده عادل
خالد الصاوي
خالد الصاوي
أحمد رزق
أحمد رزق

 

طارق النهري
طارق النهري

الجدير بالذكر أن مسلسل “سيد الناس“، هو التعاون الثاني الذي يجمع غادة عادل والمخرج محمد سامي، بعد تعاونهما في فيلم «أهواك»، الذي تم عرضه عام 2015.

وتواصل الشركة المنتجة في الفترة الحالية ترشيح والتعاقد مع باقي أبطال العمل.

 

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.