مهرجان كان السينمائي يرفع الستار عن قائمه الأفلام المشاركة في السباق

مهرجان كان السينمائي يرفع الستار عن قائمه الأفلام المشاركة في السباق.

 

الخميس القادم تتوجه أنظار القائمين علىٰ صناعة السينما من جميع أنحاء العالم إلىٰ سينما الشانزليزيه حيث سيتم رفع الستار عن قائمة الأفلام المشاركة في مهرجان كان السينمائي في دورته 75 والمقرر تنظيمها ما بين 17 – 28 مايو المقبل.

وسيشارك في المسابقة الرسمية 20 فيلم من بين أكثر من 2000 فيلمًا تقدموا للمشاركة،

ومن المرجح أن تسود الحرب الاوكرانية المشهد الفني لهذه الدورة، فقد جعل المهرجان نفسه منبرًا للمخرجين الأوكرانيين أو للمخرجين الروس الذين اعلنوا تنصلهم من النظام الروسي المتمثل في الرئيس فلاديمير بوتين.

 

ومنذ بدء الحرب الأوكرانية أعلن المهرجان بعزل الأعمال الفنية الروسية من المشاركة وعدم استقبال أى وفود روسية رسمية، بينما وجه الدعوة إلىٰ بعض المخرجين الروس الذين غادروا الأراضي الروسية اعتراضًا علىٰ حرب بلادهم علىٰ أوكرانيا. 

وستقوم باحياء حفل الإفتتاح لهذه الدورة من المهرجان الممثلة البلجيكية فيرجيني إيفيرا؛

 

وسيقوم مندوب عام المهرجان تيرى فريمو بالاعلان عن اسم الشخص الذي سيتولىٰ رئاسة لجنة تحكيم المهرجان والمرحج أن يتم الإسناد في هذه الدورة إلىٰ الممثلة الإسبانية “بينيلوبي كروث” أو الممثلة الفرنسية “ماريون كوتيار” وفقًا لما أعلنت عنه مجلة فاراييتى.

ومن الأفلام والمخرجين الذي تكهنت بعض وسائل الإعلام الفرنسية بمشاركة أعمالهم هم “جوليا دوكورنو” والتي فازت بالسعفه الذهبية عن فيلمها تيتان في يوليو 2021 والمخرج الكندي “ديفيد كروننبرغ” عن فيلم كرايمز أوف ذي فيوتشر الذي ينتمي إلىٰ أفلام الخيال العلمي والأسترالي “جورج ميلر” مخرج سلسلة أفلام ماد ماكس.

ومن المخرجين المتوقع أدراج أعمالهم السينمائية ضمن المسابقة السويدي “روبن أوستلوند” الفائز بالسعفه الذهبية عام 2017 عن فيلم  ذي سكوير ويسعىٰ إلىٰ انتزاعها مرة أخرىٰ من خلال تراينغل أو سادنس والمخرج الأمريكي “تيرنس ماليك” الذي أخرج فيلمًا عن حياة السيد المسيح ومن بين الأسماء المتداوله بشدة أيضًا الأمريكية “كيلي رايكاردت” التي لاقت أعمالها استحسان النقاد.

 

ومن بين الأعمال المشاركة في السباق عمل كوري للمخرج “بونغ جون” والفائز بالسعفه الذهبية عام 2019 عن فيلم باراسايت. 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.