نيوكاسل يوجه ضربة لليفربول و يفوز بثنائية على مانشستر يونايتد

نيوكاسل يصعق مانشستر يونايتد و يعزز حظوظه الأوروبية

 

عزز نيوكاسل فرصه في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه مانشستر يونايتد 2-0 مساء الأحد، ضمن الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.  

وسجل هدفي يونايتد الثنائي جو ويلوك (65) وكالوم ويلسون (88).

وارتقى نيوكاسل إلى المركز الثالث برصيد 50 نقطة، بفارق الأهداف أمام مانشستر يونايتد الذي هبط للمركز الرابع.

واعتمد مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث لعب ليساندرو مارتينيز إلى جانب رفاييل فاران في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ديوجو دالوت ولوك شاو.

ووقف سكوت ماكتوميناي إلى جانب مارسيل سابيتزر في عمق الخط الخلفي، فيما تحرك الثلاثي أنتوني وبرونو فرنانديز وماركوس راشفورد، خلف المهاجم الهولندي فاوت فيجهورست.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب نيوكاسل إيدي هاو، لطريقة اللعب 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من كيران تريبييه وفابيان شار وزفن بوتمان ودان بورن.

وأدى برونو جيمارايش دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمام شون لونجستاف وجو ويلوك، خلف ثلاثي الهجوم المكون من جايكوب ميرفي وألكسندر أيزاك وألان ساينت ماكسيمين.

ومرت أول 15 دقيقة دون وجود فرص خطيرة على مرمى الفريقين، إلى أن كسر نيوكاسل حاجز الصمت في الدقيقة 16، عندما رفع ميرفي كرة عرضية، تابعها أيزاك برأسه فتصدى لها الحارس دافيد دي خيا، فارتدت إلى ويلوك الذي برع الحارس الإسباني في منع محاولته.
  
وعادت المباراة للهدوء، حتى الدقيقة 30 عندما تعاون ويلوك مع سانت ماكسيمين لكسر تكتل مانشستر يونايتد، قبل أن يطلق تسديدة ارتدت من الدفاع.

ووجد ميرفي المساحة في الجهة اليمنى، ليوجه تمريرة عرضية أمام المرمى، تابعها أيزاك لترتد من الدفاع في الدقيقة 35.

وبعد 3 دقائق شق ماكسيمين طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى لونجستاف الذي أطلق تسديدة من حافة منطقة الجزاء ابتعدت عن المرمى قليلا.

عاد نيوكاسل ليهدد مرمى مانشستر يونايتد في الدقيقة 40، عندما مرر أيزاك بأناقة إلى ماكسيمين الذي أرسل الكرة من الناحية اليسرى، نحو غير المراقب ويلوك الذي سدد فوق المرمى.  

وسدد مانشستر يونايتد أول مرة تجاه المرمى في الدقيقة 56، لكن كرة أنتوني لم تشكل خطورة على الحارس نيك بوب الذي التقطها بسهولة.

وبعد دقيقة واحدة، سدد شار كرة بعيدة المدى، ابتعدت سنتيمترات قليلة عن المرمى.

وأجرى مانشستر يونايتد تبديلين دفعة واحدة بإشراك أنتوني مارسيال وجادون سانشو مكان فيجهورست وأنتوني.

لكن نيوكاسل افتتح التسجيل في الدقيقة 65، عندما أرسل جيمارايش كرة من الناحية اليمنى، غمزها ماكسيمين ناحية ويلوك الذي دكها في الشباك من مسافة قريبة.

ودخل كل من أنتوني جوردون وجويلينتون إلى تشكيلة نيوكاسل مكان ميرفي وماكسيمين، وكاد الفريق المضيف يعزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 76، عندما تابع جويلينتون ركلة ركنية، ليعد دي خيا كرته قبل أن تصطدم بالعارضة، وتعود الكرة إلى شار الذي ارتدت محاولته من القائم.

وحصل نيوكاسل على مراده قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، إذ سجل الهدف الثاني، عندما نفذ تريبييه ركلة حرة من الناحية اليمنى، تابعها البديل كالوم ويلسون برأسه في الشباك.

 

 

أكرد يمنح وست هام فوزا مصيريا

 

أهدى المغربي نايف أكرد فريقه وست هام يونايتد فوزا مصيريا، من أجل صراع البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام ضيفه ساوثهامبتون (1-0)، اليوم الأحد، في إطار المرحلة ال29.

وسجل أكرد الهدف الوحيد في الدقيقة 25، بكرة رأسية إثر ركلة حرة، مانحا فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس انتصارا مهما.

وبفوزه السابع هذا الموسم، والذي كاد أن يفلت منه لو لم تسعفه العارضة، بصدها رأسية النيجيري بول أنواتشو في الدقيقة 86، رفع وست هام رصيده إلى 27 نقطة، في المركز الرابع عشر.

في المقابل، تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 23 نقطة، في المركز العشرين (الأخير)، بعد تلقيه الهزيمة ال18 هذا الموسم.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.