هند صبرى فى عيد ميلادها.. نجمة تونسية تتألق فى السينما المصرية 

هند صبرى فى عيد ميلادها.. نجمة تونسية تتألق فى السينما المصرية 

تقرير_أمجد زاهر

تحتفل الفنانة هند صبري بعيد ميلادها الـ 44، اليوم 20 نوفمبر، وهي من مواليد ولاية قبلي في تونس، ودخلت عالم الفن في سن صغيرة، عندما قامت ببطولة فيلم صمت القصور بعد اعتذار درة عن الدور.

وتتمتع هند صبري بموهبة تمكنت من خلالها من المشاركة في أفلام عربية وعالمية،

ونالت على إثرها العديد من الجوائز والتكريمات، وكان أبرزها فيلم بنات ألفة، الذي شاركت فيه في مهرجان كان السينمائي، إلى جانب 4 أفلام أخرى حققت إعجاب النقاد والجمهور.

هند صبرى والسينما المصرية

واستطاعت هند صبري أن تحقق شهرة واسعة في مصر، بفضل اتقانها للهجة المصرية، وكان فيلم مذكرات مراهقة هو أول أعمالها في مصر، والذي حاز على إعجاب الجمهور والنقاد، ولكنها لم تكن الخيار الأول للدور، بل كانت زينة هي المرشحة له، ولكنها اعتذرت بسبب رفض أسرتها.

هند صبرى ومسلسل المصراوية

وفي مسلسل المصراوية، كانت هند صبري هي البطلة المقررة، قبل غادة عادل، ولكنها اعتذرت لأسباب خاصة بها،

هند صبرى وفيلم الجزيرة

وفي فيلم الجزيرة، كانت قد نجحت في الجزء الأول، ولكنها ترددت في المشاركة في الجزء الثاني، بسبب تغيير حجم الدور، ولكنها عادت وقبلت الدور بعد تعديل السيناريو.

 فيلم بنات ألفة.. إنجاز لهند صبري في السينما العالمية

ومن أهم أعمال هند صبري السينمائية، فيلم بنات ألفة، الذي شاركت فيه في مهرجان كان السينمائي، وهو فيلم تونسي فرنسي، يتناول قصة ثلاث شقيقات يعيشن في قرية تونسية، ويواجهن مشاكل اجتماعية وعائلية.

وتقول هند صبري عن الفيلم: “هو فيلم مهم جدا لي، لأنه يعبر عن واقع المرأة التونسية، ويظهر تنوع ثقافاتها وتقاليدها، ويحكي عن قضايا مهمة مثل العنف والتمييز والحرية”.

وتضيف: “أنا فخورة بمشاركتي في هذا الفيلم، وبتواجده في مهرجان كان، وبالتقدير الذي حصل عليه من النقاد والجمهور، وأتمنى أن يصل إلى أكبر عدد من المشاهدين”.

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.