آخر أخبار يوم الجمعة 8 – 3 – 2019

– قال وزير خارجية بريطانيا جيريمي هانت، إن لندن ستمنح الحماية الدبلوماسية لنازانين زاغاري – راتكليف، التي تحمل الجنسيتين البريطانية والإيرانية، للتأكيد على اعتقاد الحكومة بأن طهران تصرفت بشكل جائر في معاملتها لها.

– أعربت واشنطن عن اعتقادها بأنّها قادرة على التوصّل إلى «نزع السلاح النووي من كوريا الشماليّة بشكل نهائي وكامل» بحلول نهاية ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وذلك بعد أن أعلن خبراء أميركيّون أنّ موقعاً لإطلاق الصواريخ كانت بيونغ يانغ بدأت تفكيكه في إطار تقاربها مع الولايات المتّحدة بات «عملانيّاً» مجدّداً.

– أعلن مصدر رسمي مكسيكي مصرع 25 مهاجراً من أميركا الوسطى على الأقل، وجرح 32 آخرين، عندما انقلبت شاحنة كانت تقلهم على طريق سريع في جنوب المكسيك على الحدود مع غواتيمالا.

– اقترح وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم (الجمعة)، وضع خريطة طريق لنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية، وذلك بعد أسبوع من انهيار قمة بين زعيمي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

– كرّرت الولايات المتحدة مطالبتها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بفرض عقوبات دولية ضد إيران التي تتّهمها واشنطن بخرق القرار 2231 الصادر عام 2015، وبزعزعة الشرق الأوسط.

– قال مكتب رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه – إن: «إن الرئيس عيّن كيم يون تشول وزيراً جديداً للوحدة».

– طلبت إدارة الرئيس دونالد ترمب من وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إيجاد منشآت عسكريّة قادرة على استقبال 5 آلاف طفل مهاجر غير مصحوبين بذويهم، وفق ما أعلن المتحدّث باسم وزارة الدفاع الأميركيّة اللفتنانت كولونيل جيمي ديفيس.

– قدم رئيس وزراء فلنلندا يوها سيبيلا اليوم، استقالة حكومته من يمين الوسط بعدما فشل في إقرار برنامج اصلاحات اجتماعية وإصلاحات لنظام الضمان الصحي، على ما أعلنت الرئاسة الفنلندية.

– قال الاتحاد الدولي لألعاب القوى إنه سينتخب أول سيدة نائبةً لرئيس الاتحاد في الجمعية العمومية، في سبتمبر (أيلول)، في محاولة للوصول إلى درجة مهمة بالمساواة في إدارته.

– ذكر تقرير إعلامي أن الشاب روجر ألفارادو، الذي أدين في السابق بمطاردة المغنية الأميركية تايلور سويفت، يواجه اتهاماً جديداً باقتحام منزلها في مدينة نيويورك للمرة الثانية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.