آرسنال يعبر ولفرهامبتون.. و توتنهام يستعيد توازنه

آرسنال يعبر ولفرهامبتون و يوسع فارق الصدارة مع السيتي

 

غرد أرسنال وحيدا بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه مساء السبت، على مضيفه ولفرهامبتون 2-0، ضمن الجولة السادسة عشرة.

و أحرز مارتن أوديجارد هدفي المباراة في الدقيقتين 55 و75.

و ارتفع رصيد أرسنال في الصدارة إلى 37 نقطة، بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي، الذي تلقى هزيمة مفاجئة أمام ضيفه برينتفورد 1-2، فيما تجمد رصيد ولفرهامبتون عند 10 نقاط في المركز الأخير.

و اعتمد مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث استمر التعاون بين جابرييل ماجالهاييس و ويليام صليبا في منتصف الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين بن وايت و أولكسندر زينتشينكو، و أدى توماس بارتي دور لاعب الارتكاز، و تحرك أمامه جرانيت تشاكا و مارتن أوديجارد، خلف ثلاثي الهجوم المكون من بوكايو ساكا و جابرييل جيسوس و جابرييل مارتينيلي.

في الجانب الآخر، لجأ ولفرهامبتون إلى طريقة اللعب 5-3-2، حيث تكون الخط الخلفي من نيلسون سيميدو و ماكس كيلمان و ناثان كولينز و توي جوميز و هيوجو بوينو، و تحرك بوبكر تراوري و جواو موتينيو أمام لاعب الارتكاز روبن نيفيس، و تعاون آداما تراوري مع جونكالو جيديس في الخط الأمامي.

و ألغت راية الحكم هدفا مبكرا لأرسنال في الدقيقة السادسة، أحرزه البرازيلي جيسوس بداعي التسلل، و رد ولفرهامبتون بعد دقيقة واحدة، عندما مرر تراوري الكرة إلى جيديس الذي تصدى الحارس أرون رامسدايل لمحاولته.

و بعد مرور ربع ساعة على انطلاق المباراة، أرغمت آلام في البطن تشاكا على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه البرتغالي فابيو فييرا.

و حصل ولفرهامبتون على الكرة لينطلق بهجمة مرتدة، وصلت من خلالها الكرة إلى جيديس الذي تقدم نحو منطقة الجزاء و سددها فوق العارضة في الدقيقة 20.

و رفع زينتشينكو كرة من اليسار، تابعها جيسوس برأسه بعيدا عن المرمى في الدقيقة 23، و هدأ الإيقاع قليلا، قبل أن يهدر أرسنال فرصة التقدم بالدقيقة 36، عندما وصلت تمريرة ساكا إلى جيسوس الذي سدد في العارضة.

و واصل أرسنال اندفاعه نحو الهجوم، و أرسل وايت كرة نحو القائم البعيد، تابعها جيسوس بلمسة خاطفة بعيدا عن الشباك في الدقيقة 40.

و مرر صليبا الكرة بشكل خاطئ للوراء، ليخطفها جيديس و يتقدم بها ثم يسدد، لترتد من ماجالهاييس و تخرج إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 44.

و لحق الحارس رامسدايل بتمريرة جيديس قبل أن يصل إليها تراوري في الدقيقة 48، و افتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 55، عندما تابع أوديجارد من مسافة قريبة، تمريرة فييرا أمام المرمى.

و تصدى رامسدايل لركلة حرة نفذها جيديس في الدقيقة 61، و بعدها بدقيقة واحدة، أبعد الحارس جوزيه سا عرضية مارتينيلي، لتصل الكرة أوديجارد الذي ارتدت تسديدته من المدافع توتي.

و اختار جيسوس التمرير بدلا من التسديد من موقف مريح، ليبعد كيلمان الكرة أمام المتحفز أوديجارد في الدقيقة 65.

و جاء الهدف الثاني في الدقيقة 75، عندما تصدى الحارس سا لتسديدة مارتينيلي، فوصلت الكرة إلى أوديجارد الذي غرسها في الشباك هدفا شخصيا ثانيا.

و من هجمة مرتدة، انطلق تراوري بالكرة ناحية منطقة الجزاء، لكنه اختار التمرير في مكان لم يقف فيه أي من زملائه في الدقيقة 84.

و تألق الحارس رامسدايل في إبعاد محاولة البديل دانييل بودينسي إثر تمريرة من تراوري في الدقيقة 89.

 

توتنهام يستعيد توازنه بقلب الطاولة على ليدز

استعاد توتنهام توازنه معوضا سقوطه على أرضه أمام ليفربول في المرحلة الماضي، عندما انتزع فوزا صعبا من ضيفه ليدز يونايتد بنتيجة (4-3) في مباراة مثيرة تخلف خلالها 3 مرات.

و وجد الفريق اللندني نفسه متأخرا مبكرا وتحديدا في الدقيقة العاشرة عبر الهولندي كريسينسيو سامرفيل، و أدرك الدولي هاري كاين التعادل بعد 15 دقيقة (25)، لكن الإسباني رودريجو أعاد التقدم للضيوف قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

و نجح المدافع بن ديفيس في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني (51).

و سجل رودريجو هدفه الشخصي الثاني و الثالث لليدز يونايتد في الدقيقة 76، قبل أن يقلب الدولي الأوروجوياني رودريجو بنتانكور الطاولة على الضيوف و يسجل ثنائية في دقيقتين (81 و 83) مانحا الفوز لرجال المدرب أنطونيو كونتي.

و عزز توتنهام موقعه في المركز الرابع برصيد 29 نقطة، بينما بقي ليدز في المركز 14 برصيد 15 نقطة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.