أبرز المحطات في حياة الفنان “جلال عيسى ” تزوج من صفية العمري وكان لاعب سلة بالنادي الأهلي

images(2)

 

كتبت دعاء سنبل

الفنان “جلال عيسى” الراحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز الـ 82 عاما ، هو من فناني الزمن الجميل وله أدوار بارزة ومتميزة في أفلام الأبيض والأسود وفي الدراما ، على الرغم انه لم يحصل على دور البطولة ولا مرة ، و كان لاعب كرة سلة بالنادي الأهلي.

 

FB_IMG_1552825538159

 

ولد “جلال عيسى” فى 17 يوليو عام 1937، وبدأ حياته لاعباً في فريق الأهلي لكرة السلة، حتى وقع نظر “محمود رضا “مؤسس الفرقة القومية للفنون الشعبية وتم ضمه للفرقة وزامل الفنانة عايدة رياض في استعراضات الفرقة ، دخل عالم السينما بعد أن اختاره المخرج أحمد ضياء الدين للعمل في فيلم ” المراهقات ” مع الفنانة ماجدة، بعدها توالت أعماله الفنية ومن أبرز أعماله السينمائية :
فيلم لخطايا، أغلى من حياتى، وعد، باب الحديد، الحب الخالد، عريس بنت الوزير، هي والرجال، معسكر البنات، أنف وثلاثة عيون، أين تخبئون الشمس، أونكل زيزو حبيبى، عذراء وثلاثة رجال، الطائرة المفقودة، الحب قبل الخبز أحياناً، زيارة السيد الرئيس والبطل مع النجم أحمد زكي .

أبرز أعماله الدرامية :

عادات وتقاليد، الخروج من الدائرة، دمعة ألم، أولادى، القضاء في الإسلام، العائلة، إحنا نروح القسم، أحلام البنات، ملكة فى المنفى، أغلى الناس وشد أجزاء .

الفنان جلال عيسى تزوج مرتين ، زواجه الأول كان من الفنانة القديرة ” صفية العمري ” وأنجب منها أحمد ووليد وتم الطلاق بعد عدة سنوات ، وتزوج مرة آخرى بعدها من خارج الوسط الفني .

رحل الفنان جلال عيسى، صباح اليوم الموافق 17 مارس 2019 ، عن عمر يناهز 82 عامًا، وقد أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في تصريح أنه من المقرر أن يقام العزاء يوم الإثنين المقبل في جامع المحروسة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.