أحمد رشدي ” أقوى وأعظم وزير داخلية” شاهد إنجازاته وماذا قال له الشعراوى بعد خروجه ؟!!  

أحمد رشدي ” أقوى وأعظم وزير داخلية” شاهد إنجازاته وماذا قال له الشعراوى بعد خروجه ؟!! 

بقلم الأستاذ خالد فؤاد  

كما يصفه رجل الشارع البسيط هو أعظم وزير داخلية عرفته مصر . ليس في العصر الحديث فحسب بينما منذ نشأت الوزارة وإطلاق عليها هذا الأسم قبل عقود طويلة من الأن . 

أحمد رشدي
أحمد رشدي

إنه اللواء أحمد رشدى صاحب التاريخ المشرف والعظيم والذى قام بإنجازات عظيمة خلال فترة توليه الوزارة التي لم تتجاوز حدود العامين .. وحول هذه الإنجازات الكبيرة وماقدمة لهذا الوطن وكيف نجح في القضاء على اباطرة المخدرات ودفع رجال الشرطة للعمل ليل نهار لفرض الأمن وطمأنة المواطن البسيط يدور تقريرنا . 

أحمد رشدي
أحمد رشدي

سيرة رائعة

  أسمه بالكامل أحمد رشدي محمد محمود من مواليد المنوفية 1924 .. تولي وزارة الداخلية لمدة عامين فقط تحديدا من عام 1984 حتى عام 1986 . وكما يؤكد معاصروه إنه لم يكن محبوبا في الداخلية لكونه كان شديد الجدية في عمله ولايعرف طريق المجاملات ولم يكن يخشى في الحق لومة لائم وايضا لايخشى على منصبة من الضياع .  

عاقب نجله

إبنه كان ضابط شرطة وذات مرة قاله يابابا أنا زمايلي قالولي أقولك إنهم عاوزين مكافأت عشان بقالهم فترة ماأخدوش مكافأت فقاله حاضر من عينيا وتاني يوم في مكتبه في الوزارة جاب طلب إستقالة وكتبه بإسم إبنه وحط عليه طوابع دمغة ووافق عليه ولما إبنه عرف قاله إنت ماتنفعش تكون ظابط طول ماأنت شايف أبوك هاينفعك وإبنه بقي محامي بعد كده. 

رعب الضباط

هذا الوزير العظيم كان بينزل الفجر لابس جلابية مقطوعة وشبشب ويدخل أي قسم شرطة وعامل نفسه مضروب ويقول للظباط أنا عايز أعمل محضر في ناس ضربوني وسرقوني .. وكان الظباط بيشتموه ويقولوله إتلقح هنا .  فيروح للمأمور ويقوله إن الظباط مش عاوزين يساعدوه فالمأمور يقوم شاتمه وطارده من مكتبه . فيقوم بالكشف عن شخصيته ويوقع عليهم عقوبات قوية سواء بالإحالة للتحقيقات وتوقيع جزاءات عليهم اوبالنقل لأماكن بعيدة .  فعل هذا الأمر في عدد كبير من اقسام الشرطة فعمل حالة من الرعب لكل الضباط فكان أى مواطن بسيط يدخل القسم يلقي أحترام وتقدير ومعاملة طيبة للغاية . 

أسطورة الباطنية

اللواء أحمد رشدى منع الحشيش في مصر وقضي على أسطورة الباطنية أهم معاقل التجار والمدمنين في مصر.  وقال جملته الشهيرة لو لقيتوا حشيش في مصر يبقي أنا إللي مدخله البلد فواجه التجار صعوبات بالغة في ترويج سمومهم وواجه المتعاطين صعوبات اكبر في الحصول علي مايريدون خلال فترة توليه الوزارة .

  حفظ الأمن

أحمد رشدى هو الذى أمر اللواءات بنزول الشارع وتنظيم المرور وحفظ الأمن في الشوارع . هكذا وغير هذا كثيرا فعلها هذا البطل العظيم ولإنجازاته العظيمة حصل على لقب أقوى وأكفأ وزير داخلية في العالم خلال عام1985

رأفت الهجان

هذا البطل أحمد رشدى هو الذى أكتشف وهو ضابط صغير السن الشاب رأفت الهجان وقدمه للمخابرات المصرية . 

الشيخ الشعراوى

هذا هو البطل العظيم أحمد رشدى الذى إستقال من منصبه بعد أحداث الأمن المركزي والتي قيل إنه تم تدبيرها لإزاحته من منصبه.. وبعد خروجه قام صديقه الشيخ محمد متولي الشعراوى بزيارته ليقول له أعرف إنك لم تسعى للمنصب ولن تحزن لتركك له . 

باى باى رشدى

  وبعد إستقالته قام تجار المخدرات في مصر بالإحتفال بتوزيع حشيش في كل ربوع مصر إسمه باي باي رشدي .

 

وهذه السطور ليست سوى جزء يسير من سيرة وإنجازات هذا البطل العظيم الذى توفي في عام 2013 في هدوء تام .    

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.