أحمد صيام يكشف تفاصيل إصابته بسرطان الرئة وكيف تغلب عليه

أحمد صيام يكشف تفاصيل إصابته بسرطان الرئة وكيف تغلب عليه

يعد الفنان أحمد صيام نجم مصري لامع، حفر اسمه بأحرف من ذهب في سجل الفن المصري، رحلته لم تكن سهلة، فقد واجه العديد من التحديات، كان أشدها صراعه مع مرض السرطان، فكيف واجه صيام هذا التحدي؟ وكيف انتصر عليه؟ تابع معنا في السطور التالية.

بقلم: شروق راضي

في لقاء مؤثر مع الإعلاميتين مفيدة شيحة وسهير جودة في برنامج “الستات” المذاع على قناة النهار، كشف الفنان المصري أحمد صيام تفاصيل صادمة حول إصابته بسرطان الرئة قبل 18 عامًا، وكيف تغلب على هذا المرض اللعين.

أحمد صيام يكشف تفاصيل إصابته بسرطان الرئة
                          أحمد صيام يكشف تفاصيل إصابته بسرطان الرئة

رحلة من النجومية إلى تحدي السرطان

روى صيام رحلته مع المرض بكل تفاصيلها، بدءًا من اكتشافه للمرض مرورًا بالعلاج الجراحي الكيميائي، وصولًا إلى تعافيه التام.

أرجع صيام سبب إصابته إلى التدخين بشراهة، حيث كان يدخن ما يقرب 6 علب سجائر في اليوم وتحدث صيام عن اللحظة التي اكتشف فيها المرض، حيث قال: “استيقظت من النوم وشعرت بمشكلة في الرؤية، وكان يسعل بشدة ذهبت إلى الطبيب فورًا، وأجريت لي الفحوصات اللازمة، التي أكدت إصابتي بسرطان الرئة في المرحلة الأولى.”

وأضاف صيام: “شعرت بالخوف والانهيار في البداية، لكنني قررت أن أواجه المرض بكل قوتي.”

أيضا:مهرجان المسرح المصري يمنح شهادات للمشاركين في ورشة التمثيل

كيف واجه صيام هذا التحدي وانتصر عليه

خضع صيام لعملية جراحية لإزالة الورم، وتبعها العلاج الكيميائي واجه صيام رحلة علاج صعبة، لكنه تمسك بالأمل والإيمان، ودعمه أسرته وأصدقائه وبفضل عزيمته وإيمانه، نجح صيام في التغلب على المرض وتعافى تمامًا منه.

أصبح صيام نموذجًا ملهمًا لمرضى السرطان، لإيمانه وقوته في التغلب على المرض.

وفي نهاية اللقاء، وجه صيام رسالة إلى المدخنين حثهم فيها على الإقلاع عن التدخين، مؤكدًا أن التدخين هو السبب الرئيسي للإصابة بسرطان الرئة.

ردود الأفعال على لقاء أحمد صيام

أثار لقاء أحمد صيام في برنامج “الستات” ردود فعل إيجابية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد الكثيرون بقوته وإيمانه في التغلب على المرض.

أحمد صيام يكشف تفاصيل إصابته بسرطان الرئة
                      أحمد صيام يكشف تفاصيل إصابته بسرطان الرئة

مزيد من القراءة:تامر عاشور يُرزق بمولدته سيليا ويحتفل بها برفقة زوجته نانسي..تفاصيل

« تقدم جريدة أسرار المشاهير رسالة لمرضى السرطان»

إلى كل من يواجه معركة السرطان نعلم أن رحلتكم صعبة، مليئة بالتحديات والألم، لكن تذكروا أنكم لستم وحدكم فأنتم أقوى مما تظنون، وتملكون القدرة على هزيمة هذا المرض.

أنتم أبطال تواجهون المرض بشجاعة وإرادة قوية وتصبرون على الألم وتتحملون صعوبات العلاج و تنتصرون على اليأس وتتمسكون بالأمل.

لا تيأسوا من العلاج، فكل خطوة تقربكم من النصر والشفاء و لا تيأسوا من الحياة، فأنتم تستحقون العيش بسعادة وراحة و لا تيأسوا من أنفسكم، فأنتم أقوى مما تظنون ، أنتم مصدر إلهام لعائلتكم وأصدقائكم، فصبركم وإيمانكم يمنحهم الأمل والقوة.
أنتم مصدر إلهام لنا جميعًا، فأنتم تعلموننا معنى الصبر والشجاعة والإيمان.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.