أحمد فتحي ومصالحة جماهير الأهلي بعد الاعتزال.. مشوار حافل وبطولات وإنجازات كثيرة

 

 

أحمد فتحي .. لاعب كبير بلا شك وأحد أهم اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية خلال الخمسين عاما الماضية .
فقد حصد مع النادى الأهلي الكثير من البطولات وحقق مع المنتخب الوطنى الكثير من الإنجازات وأختتم مسيرته مع نادى بيراميدز وفاجأ الجميع اليوم بإعلان إعتزاله لعب كرة القدم نهائيا وتحديد خطواته القادمة.

كتب/ خالد فؤاد ” رئيس التحرير”

لم يكن أحمد فتحي لاعبًا بارزًا في الأندية التي لعب لها فحسب بل كان كذلك ركيزة قوية في منتخب مصر .
فقد بدأ أحمد فتحي مشواره مع نادي الإسماعيلي العريق ومنه إنتقل للنادي الأهلي ليحقق مع كوكبة من اللاعبين الكبار العديد من البطولات، حيث ساهم في الفوز بالعديد من بطولات الدورى المصري الممتاز، وكأس مصر، وكأس السوبر المصري. أما على الصعيد القاري، فقد كان لأحمد فتحي دور بارز في حصد الأهلي للعديد من بطولات دورى الأبطال وبطولة الكونفدرالية التى فاز بها الأهلي مرة واحدة في تاريخه كما شارك في غالبية البطولات الخاصة بكأس العالم للأندية بعد وصول الأهلي لها وغير هذا من المسابقات والبطولات الأخرى وكان آخر لقب له هو فوز فريق بيراميدز بكأس مصر في النسخة الأخيرة وتعد البطولة الوحيدة للفريق منذ تواجده ضمن الكبار في مصر قبل أعوام قليلة بإستثمارات خليجية ضخمة.
وكان هذا في عام 2020، حيث أعلن أحمد فتحي عن رحيله عن النادي الأهلي بعد خلافات حول تمديد عقده وإنتقل مثل الكثير من لاعبي الأهلي سواء السابقين له او اللاحقين عن الرحيل لعل من أبرزهم عبدالله السعيد ورمضان صبحى والحارس شريف أكرامى.

نهاية مشوار طويل

بعد انتهاء عقده مع بيراميدز، قرر أحمد فتحي اعتزال كرة القدم. هذا القرار جاء بعد مشوار طويل مليء بالنجاحات، حيث فضل اللاعب إنهاء مسيرته الكروية بشكل مشرف دون الانتقال إلى أندية أخرى، رغم العروض العديدة التي تلقاها. وقد علّق فتحي على هذا القرار قائلاً إنه كان يشعر بأن الوقت قد حان للابتعاد عن الملاعب والتركيز على المستقبل، وخاصة في مجال التدريب.

الرغبة في مصالحة الأهلي وجماهيره

من أبرز الجوانب التي أشار إليها أحمد فتحي بعد اعتزاله هو رغبته في مصالحة النادي الأهلي وجماهيره.
حيث أكد اللاعب في أكثر من مناسبة أنه لا يحمل أي ضغينة تجاه النادي الذي قدم له الكثير من النجاحات على مدار مسيرته، وأنه يتمنى أن يتذكره الجمهور بالخير، رغم الفترة التي شهدت توترًا بين الطرفين. فتحي أبدى احترامه العميق للأهلي وجماهيره، معربًا عن أمله في أن تُطوى صفحة الخلافات السابقة.

خطة أحمد فتحي بعد الاعتزال: الاتجاه إلى التدريب

مع إعلان اعتزاله اللعب، أكد أحمد فتحي أنه يتطلع إلى دخول مجال التدريب. هذه الخطوة تأتي في إطار حرصه على الاستفادة من خبراته الكبيرة التي اكتسبها طوال سنواته كلاعب محترف. ويأمل فتحي أن يتمكن من تقديم إسهامات جديدة في عالم كرة القدم كمدرب، تمامًا كما فعل كلاعب. وقد أشار إلى أنه يخطط للحصول على الشهادات التدريبية اللازمة للعمل في هذا المجال على أعلى مستوى.

تأثير أحمد فتحي على الكرة المصرية

لا يمكن الحديث عن الكرة المصرية في العقدين الأخيرين دون ذكر اسم أحمد فتحي.
اللاعب الذي تميز بقدرته على اللعب في أكثر من مركز، بدءًا من الدفاع ومرورًا بخط الوسط، وصولاً إلى الجناح الأيمن، كان له دور كبير في تشكيل ملامح الفرق التي لعب لها. كانت روحه القتالية في الملعب مصدر إلهام للكثير من اللاعبين الشباب، وكان يُعتبر من أهم اللاعبين في جيله، إلى جانب النجوم الكبار مثل محمد صلاح ومحمد أبو تريكة.

مسيرة حافلة ونهاية مشرفة

أحمد فتحي يترك خلفه إرثًا كرويًا كبيرًا كلاعب مميز في تاريخ الكرة المصرية. من خلال إسهاماته مع الأهلي ومنتخب مصر، قدم أحمد فتحي مستويات استثنائية أهلته ليكون أحد أفضل اللاعبين في جيله. قراره بالاعتزال واتجاهه إلى التدريب يعكسان تفكيره العميق في مستقبل اللعبة ورغبته في الاستمرار في تقديم ما هو أفضل حتى بعد تعليق حذائه. يتمنى عشاق الكرة المصرية أن يواصل فتحي نجاحاته في مسيرته التدريبية، وأن يبقى اسمه مرتبطًا بالإنجازات حتى بعد اعتزاله.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.