أخبار مصر و العالم… السبت 2019/3/2

 

#قانون بمجلس النواب يطالب بإعدام سائقى القطارات المهملين.

#اليوم.. “النقض” تحسم إدراج “أبوالفتوح” ونجله وآخرين بقوائم الإرهاب.

#مصر تطلب من مواطنيها الالتزام بقواعد النقد الجديدة في السودان.

#الإخواني عاصم عبد الماجد: إعلام جماعة الإخوان فشل رغم امتلاكه كل مقومات النجاح.

#الأهرام| المرحلة الثالثة لـ”100 مليون صحة” تنطلق اليوم في 7 محافظات.

#سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش: لقاء «حفتر والسراج» خطوة ضرورية لإنهاء الأزمة فى ليبيا.

#دمشق تدين إدراج لندن “حزب الله” في لائحة المنظمات الإرهابية..
أدانت دمشق “بشدة” قرار لندن إدراج “حزب الله” اللبناني في ما يسمى بـ “لائحة المنظمات الإرهابية”، مشيرة إلى أن الإجراء “يؤكد عداء بريطانيا التاريخي المستحكم إزاء الأمة العربية”.

#الأمن الجزائري يعتقل 45 متظاهرا ضد ترشح بوتفليقة…
أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني في الجزائر، اليوم الجمعة توقيف 45 شخصا شاركوا في مظاهرات مناهضة لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة.

#مرشح للرئاسة الجزائرية يقفز من شرفة مبنى…
أقدم المرشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر، رشيد نكاز، على القفز من شرفة مكتبه قرب البريد المركزي في الجزائر العاصمة، للانضمام إلى المتظاهرين وسط أهازيج الحاضرين.. وذكرت مصادر مطلعة وشهود عيان، أن قوات الأمن أوقفت نكاز فور قفزه من الشرفة.

#بغداد ودمشق تنسقان لإعادة مهجري البلدين إلى ديارهم…
بحث وزير الهجرة والمهجرين العراقي نوفل بهاء موسى مع سفير سوريا لدى بغداد صطام جدعان الدندح، أوضاع المهجرين في كلا البلدين وسبل تأمين عودتهم إلى منازلهم.
#أنقرة: روسيا ستسلمنا منظومة “إس – 400” خريف 2019…
قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن روسيا ستسلم أنقرة منظومة “إس – 400” الصاروخية خريف العام الجاري، وفقا لوكالة “الأناضول”.

#رويترز: السعودية تستعد لإحالة الناشطات المعتقلات إلى القضاء لمحاكمتهن…
أعلنت النيابة العامة السعودية أنها انتهت من التحقيقات مع المتهمين بـ “نشاط منسق للنيل من أمن واستقرار المملكة” وستحيلهم إلى المحكمة المختصة.. وجاء في بيان للنيابة العامة أن “النيابة العامة تود الإيضاح أنها انتهت من تحقيقاتها ومن إعداد لوائح الدعوة العامة ضد المتهمين فيها وهي حاليا بصدد إحالتهم للمحكمة المختصة، وتؤكد النيابة أن جميع الموقوفين على ذمة هذه القضية يتمتعون بكافة حقوقهم التي كفلها لهم النظام”.

#الهلال الأحمر في قطاع غزة: إصابة 34 فلسطينيا برصاص إسرائيلي…
قال الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة إنه تعامل أمس مع 145 إصابة، توزعت ما بين إصابات بالرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق بالغاز.. وأوضح أن الإصابات كالآتي: 34 إصابة بالرصاص الحي، 18 إصابة بالرصاص المغلف بالمطاط، 59 حالة اختناق بالغاز، 27 إصابة بقنابل غاز مباشرة و 7 جروح وكدمات.

#القوات الصومالية تقضي على مسلحين تحصنوا داخل مطعم في مقديشو.

#باكستان: الهند تمارس “الإرهاب البيئي”…
أعلن وزير باكستاني عزم بلاده تقديم شكوى في الأمم المتحدة ضد الهند، تتهمها فيها بـ”الإرهاب البيئي”، عقب الغارات الجوية الهندية والتي ألحقت أضرارا بأشجار الصنوبر.

#مصادر: واشنطن وسيئول تقلصان حجم مناوراتهما العسكرية المشتركة…
تعتزم الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تقليص نطاق التدريبات العسكرية الكبرى المشتركة التي تنفذانها في فصل الربيع… وتنفذ القوات المسلحة الأمريكية والكورية الجنوبية في فترة نهاية فبراير إلى منتصف أبريل من كل عام المناورات العسكرية المشتركة الواسعة النطاق Foal Eagle وKey Resolve التي يشارك فيها الآلاف من عناصر القوات البرية والجوية والبحرية والخاصة من البلدين.

#جوايدو: 600 ضابط فنزويلي انشقوا عن مادورو…
أعلن زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو أن أكثر من 600 ضابط في القوات المسلحة الفنزويلية انشقوا عن الرئيس نيكولاس مادورو.

#عشرات القتلى والجرحى بهجوم لطالبان على قاعدة عسكرية…
قتل 23 عنصرا أمنيا أفغانيا، في هجوم شنته حركة طالبان على قاعدة عسكرية أمريكية – أفغانية جنوب غربي البلاد، بعد توقف محادثات السلام بين المسلحين والمفاوضين الأمريكيين.

#وزير الدفاع الموريتاني يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية.

#التحرير | ترامب يعلن السيطرة الكاملة على «داعش» سوريا.

#التحرير| تأييد حبس محمد رمضان.. وإلزامه بدفع 16 مليون جنيه

#الإسرائيلية التي رغبت في “الزواج” من محمد بن سلمان!!!
ذكرت الفنانة الكوميدية الإسرائيلية نعمة شوستر-إلياسي البالغة من العمر 32 عاما أن عائلتها حضتها مؤخرا على الزواج سريعا من أي شخص، حتى ولو لم يكن يهوديا، لكنها لا تخطط للقبول بزوج عادي، وقالت إنها تود الزواج من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، “فهو رجل طويل جدا” وتعمل دولته كما قالت على تحسين العلاقات مع إسرائيل.

#الولايات المتحدة عاجزة عن منافسة روسيا في سوق الغاز الأوروبية بسبب الميزات السعرية التي يتمتع بها الغاز الروسي المسال مقارنة بالمنافس الأمريكي، الذي يسعى لدخول سوق الغاز الأوروبية.

#روسيا والولايات المتحدة تتفقان على تخفيض رسوم التأشيرات…
أكدت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو وواشنطن اتفقتا على تخفيض الرسوم على تأشيرات الدخول بين البلدين. وأوضحت الخارجية الروسية أن رسوم جميع التأشيرات ستبلغ 160 دولارا اعتبارا من 4 مارس الجاري

#الوطن سبورت | إصابة شريف إكرامي في مران الأهلي.

#طفل إيراني يتحدى الفرعون صلاح…
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لطفل إيراني يدعى “محمد طه” يظهر فيه مهاراته الكروية على طريقة المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي… ونشر طه البالغ 7 سنوات عبر حسابه في إنستجرام فيديو لمهاراته الكروية، وأرفقها بعبارة تحد لمحمد صلاح، متمنيا لقاءه.

#سولاري : “نهضنا مجددا” وجاهزون للكلاسيكو اليوم!
أكد الأرجنتيني سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد أن فريقه “نهض مجددا” بعد خسارته أمام غريمه برشلونة 0-3، الأربعاء على أرضه في إياب نصف نهائي مسابقة الكأس الذي “أصبح من الماضي”.

#لأول مرة في السعودية.. كرة القدم النسائية بشعار “الكرة تجمعنا”..
انطلقت أمس الفعاليات النسائية الخليجية لكرة القدم بعنوان ” الكرة تجمعنا “، في السعودية بمشاركة 16 فريقا من البلد المنظم ودول مجلس التعاون الخليجي يمثلهن مايقارب 200 لاعبة.

#الأرصاد : الطقس معتدل.. والقاهرة 19 والصغرى 12 درجة
طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.