أردوغان… واشنطن ولندن يريدان تحويل البحر الاحمر الى بحر من الدماء

أردوغان واشنطن ولندن يريدان تحويل البحر الاحمر الى بحر من الدماء

علق الرئيس التركي رجب طيب على شن سلاح الجو الامريكى وسلاح الجو الملكى ضربات على مواقع حوثيه في اليمن، قائلا: “أمريكا وبريطانيا تحاولان تحويل البحر الأحمر إلى بحر من الدماء”.

واشار الرئيس التركى إلى أن “إسرائيل حولت قطاع غزة إلى بحيرة من الدماء”، معتبرا أن “الهجمات الأمريكية-البريطانية على اليمن غير متناسبة.. وهم يسعون إلى تحويل البحر الأحمر إلى بركة دماء”.

ورأى اردوغان أن ما يحدث هو استخدام غاشم لقوة غير متوازنة، وإسرائيل تمارس هذا الأمر في غزة.. وسنرى كيف ستدافع إيران عن نفسها”، مشددا على أن “المظلومين لم يخسروا يوما، بل يخسر وينهزم الظالمون”.

وأختتم حديثة: “مؤمنون بالعدالة التي ستتحقق في محكمة العدل الدولية في لاهاي ونعتقد أنها ستدين إسرائيل”، كاشفا أن “تركيا سلمت وثائق تدين إسرائيل.. بالملفات التي حصلنا عليها وجمعناها، ستتم محاكمة إسرائيل”.

وفى سياق اخر اعلن مسؤول فى وزارة الدفاع الامريكية، فى وقت سابق إن الجيش الأمريكي بمشاركة سلاح الجو الملكى قاموا بشن ضربات ضد أهداف متعددة للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن, بواسطة طائرات مقاتلة وصواريخ توماهوك.

تاتى هذه الضربات بعد ارتفاع مؤشر  القلق الدولي الذي يتعرض له أحد أهم الممرات المائية في العالم.

وفى وقت سابق عقدت الحكومة البريطانية اجتماعا مساء الخميس لبحث تطورات الأوضاع في البحر الأحمر واحتمال توجيه ضربات عسكرية للمتمردين الحوثيين اليمنيين،

ومن جانبة اجتمع رئيس الوزراء البريطانى ” ريشي سوناك” بأعضاء حكومته ليعلمهم باحتمال توجيه ضربات بريطانية وأميركية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن،وفقا للإذاعة البريطانية (بي بي سي).

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.