أسعار تذاكر مترو الأنفاق الجديدة وسبب الزيادة وموعد تطبيقها

أعلنت هيئة مترو الأنفاق المصرية زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق لجميع الخطوط وأستخدام هذه الزيادة في صيانة المترو حتي يلقي الراكب خدمة جيدة، وقد أصدرت شركة تعليمات إلى جميع إدارات محطات المترو بالخطوط الثلاثة، لتطبيق الزيادة الجديدة ابتداء من صباح الغد الإثنين مع قيام أول قطار.

وزير النقل يكشف موعد تطبيق زيادة أسعار تذاكر المترو

وخلال مداخلة هاتفية للمهندس كامل الوزير مع الإعلامي أحمد موسى لبرنامج “على مسئوليتي” بقناة صدى البلد، قال ان زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق ستطبق من الغد الاثنين، لجميع خطوط المترو.

وزير النقل يكشف سبب زيادة أسعار تذاكر المترو

وكشف وزير النقل خلال مداخله هاتفيه علي فضائية صدي البلد سبب هذه الزيادة الجديدة، وقال ،ان شركة مترو الأنفاق تقوم بصرف 8 مليارات جنيه لتشغيل المترو ، ورغم ذلك فإن الهيئة يبلغ إيرادها من حصيلة بيع التذاكر نحو 4 مليارات جنيه فقط مما يعني وجود عجز 4 مليارات تصرف في التشغيل.

تنمية موارد المترو من الاعلانات

وأضاف المهندس كامل الوزير، أن هيئة تمكنت من تنمية مواردها لزيادة إيرادات المترو، حتي لا تعتمد فقط إيرادات بيع تذاكر المترو مثل الإعلانات، حيث نجحت الهيئة في توقيع عقد بمليار و 110 ملايين جنيه مع إحدى شركات الإعلانات لمدة 10 سنوات.

وأشار وزير النقل ،ان وزارة الكهرباء وافقت علي طلب وزارة النقل تأجيل زيادة أسعار الكهرباء على المترو، لحين إدخال موارد أخرى، حتي تستطيع هيئة مترو الأنفاق المصرية تغطية مصاريف التشغيل بخطوط المترو.

أسعار تذاكر مترو الأنفاق بعد تطبيق الزيادة

جدير بالذكر ان الأسعار الجديدة لزيادة سعر تذكرة والتي تتضمن أقل من 9 محطات أرتفع من 3 جنيهات لتصبح 5 جنيهات إذا كانت الرحلة قاصرة على استقلال محطات الخطين الأول والثانى، لكن إذا تضمنت رحلة الراكب استقلال محطات بالخط الثالث فتصبح سعرها 7 جنيهات بعدما كانت 5 جنيهات.
كذلك شملت الزيادة الجديدة في سعر تذكرة استقلال منطقتين من 9 محطات إلى أقل من 16 محطة أرتفعت من 5 جنيهات لتكون 7 جنيهات إذا كانت الرحلة قاصرة على استقلال محطات الخطين الأول والثانى، وإذا شملت استقلال محطات بالخط الثالث يصبح سعرها 10 جنيهات بعدما كانت 7 جنيهات.

كذلك تضمنت الزيادة في سعر تذكرة استقلال ثلاث مناطق (اكثر من 16 محطة) من 7 جنيهات لتكون 10 جنيهات إذا كانت الرحلة قاصرة على استقلال الخطين الأول والثانى، بينما تصبح 12 جنيها بعدما كانت 10 جنيهات إذا تضمنت استقلال محطات بالخط الثالث.

✍️ احمد علي 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.