أسود الأطلسي تتجاوز إختبار كرواتيا في بداية مشوار كأس العالم

المغرب تتجاوز اختبار كرواتيا بتقدير مقبول في كأس العالم

 

 

حافظ منتخب المغرب على النتائج الايجابية الاخيرة للعرب في كأس العالم 2022، و اقتنص نقطة ثمينة من امام وصيف بطل النسخة الماضية منتخب كرواتيا، في المباراة التي اقيمت على استاد البيت.

و ينتظر المنتخب المغربي مواجهة قوية في الجولة الثانية امام بلجيكا، و يأمل فيها عشاق اسود الاطلس تفادي الخسارة، قبل مواجهة كندا في الجولة الثالثة و الاخيرة و التي ستكون حاسمة على التأهل التاريخي إلى ثمن النهائي.

و قدمت المغرب مباراة قوية امام كرواتيا، حيث وازن المدرب وليد الركراكي اداء الفريق بين الهجوم و الدفاع؛ إذ صنع اكثر من فرصة سانحة للتسجيل، و حجم قدرات اصدقاء لوكا مودريتش، وسط تألق ياسين بونو الذي كان له تدخلات مؤثرة.

انطلقت صافرة بداية مباراة المغرب و كرواتيا على استاد البيت من الحكم الارجنتيني فرناندو راباليني في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، الثانية عشر بتوقيت القاهرة، 10:00 صباحًا بتوقيت جرينتش.

و مرت اول 15 دقيقة من المواجهة دون اي خطورة واضحة على كلا المرميين، حتى ظهر إيفان بيريسيتش و اعلن حضور كرواتيا بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 16، مرت اعلى من العارضة بقليل و خرجت إلى ضربة مرمى.

و سنحت الفرصة للمغرب من اجل ارسال التهديد الاول على مرمى لوفاكوفيتش، حينما تحصل حكيمي على ضربة حرة مباشرة في مواجهة المرمى عند الدقيقة 19، تولي زياش تنفيذها، و سدد كرة ارتدت من حائط الصد.

و حرم ياسين بونو منتخب كرواتيا من انهاء الشوط الاول و هو متقدم في النتيجة، بعدما تألق من امام نيكولا فلاسيتش وتصدى لكرة هدف مؤكد بعد عرضية من بورنا سوسا في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع.

و لكن لوكا مودريتش عاد و كاد يخطف هدف التقدم الاول للكروات في الثواني الاخيرة، حينما استغل كرة عائدة من أكرد على حدود المنطقة، و ارسل تصويبة قوية جدًا بوجه القدم مرت بسلام على مرمى بونو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 0-0.

تواصل الاداء القوي من الكروات في الشوط الثاني، و كان البديل بازاليتش قريب للغاية من معانقة الشباك، بعدما قابل كرة عائدة من بونو داخل المنطقة، بتسديدة، ابعدها امرابط من على الخط النهائي للمرمى في الدقيقة 51.

و رد المغاربة بعدها بدقيقة واحدة عبر نصير مزاروي، بعدما استغل تمريرة طولية داخل المنطقة و ضربها رأسية من زاوية صعبة، تصدى لها الحارس دومينيك لوفاكوفيتش.

و خرج مزاوري في الدقيقة 59 للإصابة بعد سقوطه بشكل خاطئ في الفرصة الاخيرة، و دخل مكانه يحيى عطية الله.

و صنع أشرف حكيمي كرة في غاية الخطورة على مرمى كرواتيا في الدقيقة 63، حين تقدم من الجهة اليمنى و ارسل عرضية كانت تحتاج إلى لمسة من النصيري من اجل معانقة الشباك، و لكنها مرت بغرابة.

و جاء حكيمي بتصويبة صاروخية بعيدة المدى من ضربة حرة في الدقيقة 65، كادت تخدع الحارس لوفاكوفيتش، الذي تعامل معها بأمان وابعدها بقبضة يده.

و دخل عبدالرزاق حمدالله و سابيري بدلًا من النصيري و أوناحي في الدقيقة 81، و مرت الدقائق المتبقية دون هجمات واضحة و مؤثرة على المرمى.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.