أهم فعاليات وأحداث، اليوم الأربعاء، 10 أبريل، في مصر والوطن العربي والعالم،

 وجاءت على النحو التالي:
استكمال محاكمة المتهمين في قضية “كنيسة مارمينا بحلوان”
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، جلسة محاكمة 11 متهما في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”كنيسة مارمينا بحلوان”.
استكمال محاكمة المتهمين في قضية “ثأر أوسيم”
تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة 7 متهمين في قضية ثأر أوسيم، بعدما ألغت محكمة النقض حكم محكمة جنايات الجيزة بالإعدام شنقا ضد 12 متهمًا في القضية، عقب إدانتهم بقتل المجني عليه يحيى عبد المنعم عمدًا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل اثنين آخرين من بينهم طفل، لوجود خصومة ثأرية بينهم.

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تشارك باجتماعات الربيع للبنك الدولي في واشنطن
تعرض وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي التجرية المصرية في الإصلاح الاقتصادي والتشريعي، والفرص الاستثمارية في المشروعات القومية الكبرى منها محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، لجذب الاستثمارات الأجنبية، وذلك من خلال مشاركتها في اجتماعات الربيع للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن دي سي.

حزب المؤتمر ينظم ندوة تثقيفية حول التعديلات الدستورية بمنطقة العبور
ينظم حزب المؤتمر ندوة تثقيفية حول التعديلات الدستورية بمنطقة العبور، في تمام الساعة الرابعة مساء، على هامش افتتاح الحزب لمقر أمانته بالعبور، وذلك بحضور عدد من قيادات الحزب ونوابه.

افتتاح معرض (مزيج) بجاليري أوبونتو
يُنظم جاليري أوبونتو افتتاح معرض مشترك للفنانين مي يني وعادل هارون تحت عنوان (مزيج)، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً، في مقر الجاليري بالزمالك، ويستمر حتى السبت الموافق 4 مايو المُقبل.

رئيس قطاع الفنون التشكيلية يفتتح معرض النحت الزجاجي
يفتتح رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور خالد سرور معرض النحت الزجاجي للفنانة الدكتورة مروة صادق، وذلك بمركز كرمة بن هانئ الثقافي بمتحف أحمد شوقي، في تمام الساعة السابعة مساء، ويستمر حتى 20 أبريل الجاري تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تطلق الصالون العلمي الدوري
تطلق أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الصالون العلمي الدوري، تتوجيًا للأنشطة العلمية بالأكاديمية هذا العام، وتستضيف الأكاديمية رائد الفضاء الإيطالي الشهير باولو نيسبولي، الذي يتناول تجربته في السفر إلى الفضاء، وذلك تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، وبحضور رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر.

مكتبة مصر العامة تنظم محاضرة بعنوان (الحوكمة في أفريقيا)
تنظم مكتبة مصر العامة محاضرة بعنوان (الحوكمة في أفريقيا)، في تمام الساعة الخامسة مساء، بمشاركة مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير أشرف راشد، وذلك في إطار برنامج (مصر.. أفريقيا)، الذي أطلقته المكتبة، احتفاءً برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

متحف أم كلثوم ينظم حفلا فنيا لفرقة (روائع النغم)
ينظم متحف أم كلثوم التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية حفلا فنيا لفرقة (روائع النغم) بقيادة المايسترو الدكتور محمود كمال، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء، بقصر المانسترلي.

حفلً الفنان محمد أباظة بقاعة الحكمة في ساقية الصاوي
تستضيف قاعة الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك حفلًا للفنان محمد أباظة، وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

حفل فرقة ريجا كايرو بقاعة النهر في ساقية الصاوي
تستضيف قاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك حفلًا لفرقة ريجا كايرو بقيادة ياسر أنور، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء.

دار الأوبرا المصرية تنظم ندوة عامة بالمسرح الصغير
تنظم دار الأوبرا المصرية ندوة عامة، في تمام الساعة السابعة مساء، على المسرح الصغير، تتناول العلاقات الفكرية والفنية بين مصر والصين، وذلك في إطار نشاطها الفكري والثقافي وضمن سلسلة حوار الثقافات، ويديرها الإعلامي جمال الشاعر.

حفل لطلاب مركز تنمية المواهب بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية
تنظم دار الأوبرا المصرية حفلًا لطلاب مركز تنمية المواهب، تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد، يشارك فيه فصول كورال الأطفال والشباب، والباليه، والإيقاع، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء، على خشبة المسرح الكبير.

حفل مهرجان دمنهور الدولي السابع للفولكلور بمسرح دمنهور
يستضيف مسرح دمنهور حفل مهرجان دمنهور الدولي السابع للفولكلور، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

حفل جالا كونسير لفرقة أوبرا القاهرة على مسرح الجمهورية
يستضيف مسرح الجمهورية بوسط البلد حفل جالا كونسير لفرقة أوبرا القاهرة، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

حفل فرقة (ايرا رنج طريق السلام) الكورية بالمسرح المكشوف في دار الأوبرا
يستضيف المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية حفلًا لفرقة (ايرا رنج طريق السلام) للموسيقى من كوريا، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

حفل مهرجان دمنهور الدولي السابع للفولكلور على مسرح سيد درويش بالإسكندرية
يستضيف مسرح سيد درويش بالإسكندرية حفل مهرجان دمنهور الدولي السابع للفولكلور، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا.

مباراة الأهلي والمقاصة في الدوري المصري
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي ومصر المقاصة، ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرون من بطولة الدوري العام المصري، وذلك على استاد بتروسبورت، في تمام الساعة الثامنة مساء.
مباراة الإسماعيلي والجونة في الدوري المصري
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي الإسماعيلي والجونة، ضمن المباريات المؤجلة من الأسبوع السابع عشر من بطولة الدوري العام المصري، وذلك على استاد السلام، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء.

مكتبة الإسكندرية تقيم جلسة قراءة مسرحية
تقيم مكتبة الإسكندرية جلسة قراءة مسرحية للعمل المسرحي (جعجعة بلا طحن) للكاتب الإنجليزي وليم شكسبير، بمكتبة الإسكندرية، في تمام الساعة الخامسة مساء.

بدء جلسات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الصيدلية بجامعة المنصورة
تبدأ، في الحادية عشرة صباحا، جلسات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الصيدلية الذي تنظمه كلية الصيدلة بجامعة المنصورة، ويستمر ثلاثة أيام، تحت عنوان (الاتجاهات الحديثة في العلوم الصيدلية والصناعة الدوائية) برئاسة عميدة الكلية الدكتورة ناهد العناني، وإشراف وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتورة منال عيد، بحضور نخبة من كبار الخبراء من إنجلترا، وألمانيا، والعراق، والسعودية، وعدة جامعات مصرية.

بدء فعاليات المؤتمر السنوي لكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة
تبدأ، في العاشرة صباحا، فعاليات المؤتمر السنوي لكلية التربية النوعية بجامعة المنصورة، برئاسة عميد الكلية الدكتور عبد الله جاد، تحت عنوان (التعليم النوعي وتطوير القدرة التنافسية والمعلوماتية للبحث العلمي في مصر والوطن العربي: رؤى مستقبلية)، وتستمر لمدة يومين، بمشاركة من عدة جامعات عربية ومصرية.

قصر ثقافة المنصورة ينظم ندوة عن (اضطراب التوحد)
ينظم قصر ثقافة المنصورة ندوة عن (اضطراب التوحد)، وذلك في الحادية عشرة صباحا، بمقر القصر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.