أول رد فعل من توفيق عكاشة بعد الحكم عليه

أول رد فعل من توفيق عكاشة بعد الحكم عليه

كتبت :مريم عوض

بعد إثارة جدل حول الإعلامي توفيق عكاشة وزوجته يعود توفيق عكاشة لساحة القضاء وجاء في أول تعليق للاعلامي توفيق عكاشة على تأييد حبسه بعد تثبيت الحكم الصادر بحبسه ثلاثة أشهر في الدعوى المقامة ضده عن متجمد نفقة قدرها 180 ألف جنيه، “ليس نهائيا”.

 

 

و أضاف عكاشة أنه “سيتخذ الإجراءات المطلوبة بمجرد صدور الحكم بشكل رسمي”، لافتا إلى أنه “سيقدم استئناف على الحكم الأحد المقبل”.

 

وكان القضاء المصري أيد يوم الأربعاء، حبس الإعلامي المصري، توفيق عكاشة بقضية “متجمد نفقة” قيمتها 180 ألف جنية مصري (نحو 11 ألف دولار).

 

وقد “قضت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الأربعاء، حضوريا، بتأييد حبس الإعلامي توفيق عكاشة 3 أشهر في الدعوى المقامة ضده، عن متجمد نفقة قدرها 180 ألف جنيه”.

 

وأضافت: “كانت محكمة الجنح أصدرت حكما غيابيا في الدعوى التي تحمل رقم 15673 جنح مدينة نصر لسنة 2021، بمعاقبة توفيق عكاشة بالحبس 3 أشهر في الدعوى المقامة ضده من طليقته عن متجمد نفقة قدرها 180 ألف جنيه”.

 

وسبق أن “ألقي القبض على عكاشة، بمطار القاهرة، وتمت إحالته إلى جهات التحقيق التي قررت إخلاء سبيله بعد تقديم معارضة على الأحكام الصادرة ضده”.

 

 

والجدير بالذكر أشارت طليقة الإعلامي توفيق عكاشة إلى أن مجمدات النفقات المستحقة عليه بلغت 900 ألف جنيه بالإضافة إلى غرامة قدرها 120 ألف جنيه، وادعى عدم مقدرته على السداد في حين أنه “يربي 8 كلاب وجايب لهم مدرب خاص ومستخسر في ابنه نفقة مصاريفه”، حسب قولها.

 

وتابعت: “فوضت أمري لله وربنا رجع لي حقي بعد ما روحت وناشدت كل الناس وكلمني من ساعتين وقالي الحقيني وأنا هروح المحكمة أديهم باقي الأحكام اللي صدرت ضده من محكمة الأسرة لأنها منزلتش على الجهاز”.

 

وكشفت مصادر تفاصيل القبض على الإعلامي توفيق عكاشة، في مطار القاهرة، حيث كان ينهي إجراءات سفره، وفوجئت القوات الأمنية بوجود أحكام قضائية واجبة النفاذ عليه.

 

ورحلت أجهزة الأمن الإعلامي توفيق عكاشة إلى المحاكم القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وعمل المعارضة الاستئنافية في تلك القضايا.

 

وكان توفيق عكاشة صدرت ضده أحكام نهائية في عدة قضايا، ومنها قضيته السابقة مع طليقته وابنهما.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.