إحصائية خرافية و حدث فريد في موقعة إنجلترا و إيران

حدث فريد في موقعة إنجلترا و إيران بكأس العالم

 

شهد الشوط الأول من مباراة إنجلترا و إيران في الجولة الأولى، بالمجموعة الثانية، في كأس العالم قطر 2022، حدثا مميزا في تاريخ البطولة.

و وفقا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن مباراة إنجلترا إيران شهدت تسجيل أطول وقت بدل ضائع في تاريخ بطولات كأس العالم (منذ نسخة 1966).

و احتسب حكم المباراة 14 دقيقة إضافية بعد نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول نتيجة إصابة حارس إيران.

و في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول، حاول حارس المرمى الإيراني علي رضا بيرانفاند، إبعاد كرة عرضية من قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين، بيد أن وجهه ارتطم في وجه زميل له، فسقط على الأرض متألما.

و تلقى بيرانفاند العلاج لأكثر من 6 دقائق، قبل أن ينهض و يحاول إكمال اللقاء، لكن بعد أقل من دقيقتين، سقط أرضا مجددا، و طلب استبداله.

و نجح المنتخب الإنجليزي في إنهاء الشوط الأول متقدما بثنائية دون رد، سجلها جود بيلينجهام في الدقيقة 35 وبوكايو ساكا في الدقيقة 43.

 

إحصائية خرافية تظهر حجم الفجوة بين إنجلترا و إيران

 

 أوضحت الإحصائيات، الفجوة الكبيرة بين أداء منتخبي إنجلترا و إيران، في مباراتهما مساء الإثنين على ستاد خليفة، ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2022.

و أنهى المنتخب الإنجليزي الشوط الأول من اللقاء، متقدما بثلاثية نظيفة تناوب على إحرازها كل من جود بيلينجهام و بوكايو ساكا و رحيم سترلينج.

و لم يفسح الإنجليز للإيرانيين مجالا للاستحواذ على الكرة، و هو ما أظهرته الأرقام و الإحصائيات المتعلقة باللقاء.

و وفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات أوبتا، أكمل المنتخب الإنجليزي ما مجموعه 366 تمريرة في الشوط الأول، و هو ثاني أعلى عدد من التمريرات لفريق واحد في النصف الأول من مباراة بكأس العالم منذ بدء هذا النوع من الإحصائيات عام 1966، خلف إسبانيا ضد روسيا في 2018 (395 تمريرة.(

و أضافت الشبكة، أن المنتخب الإيراني أكمل 46 تمريرة فقط، و هو أقل عدد من التمريرات في الشوط الأول لفريق واحد بالبطولة أيضا بالفترة ذاتها.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.