إليك علاج لدغة حرف الراء

علاج ( اللدغة الرائية )
الأمر سهل جدا جدا، ويتم من خلال مجموعة متسلسلة من التدريبات التي سوف تقوم بها يوميا وأمام مرآة ، وتتسلح بالصبر والتفاؤل والحماسة والشجاعة، لأن الصوت الجديد سوف يكون غريب بالنسبة لك ، وسوف يكون هنالك ميكانيكية دفاعية لاإرادية تحاول رفض هذا الصوت الجديد.
الطريقة:
1. ضع اللسان أعلى الفم يلامس الحنك ، وشاهد ذلك أمام المرآة، وبعد أن تتأكد من المكان الجديد، ضم شفتيك وكأنك تريد لفظ صوت الواو، جيد ، هل عملت كل ذلك ، الآن أنظر للمرآة ولاحظ المكان.
1. الآن وأنت واضع اللسان ملامس للحنك العلوي وضام الشفتين بشكل مستدير ثم قل \ أواا\ كرر اللفظ عدد من المرات ، وشاهد وراقب ذلك عدد من المرات.
2. سجل هذه المحاولات واستمع لها وكون انطباعا عنها.
3. إذا استحسنت الصوت أكمل، للخطوة الرابعة إذا لم تستحسن اتبع هذه النصائح ، قم بتغيير موضع اللسان في أعلى الفم للخلف حتى تستحسن الصوت، عندها انتقل للخطوة الرابعة.
4. الآن وأنت واضع اللسان ملامس للحنك العلوي وضام الشفتين بشكل مستدير قل \ أوي \ كرر اللفظ عدد من المرات ، وشاهد وراقب ذلك عدد من المرات.
5. الآن وأنت واضع اللسان ملامس للحنك العلوي وضام الشفتين بشكل مستدير قل \ أوا+ أوي \ كرر اللفظ عدد من المرات ، وشاهد وراقب ذلك عدد من المرات.
6. بعد ذلك احتفظ بالموضع الجديد للصوت الراء، ثم اختر قائمة من الكلمات السهلة والتي تبدأ بصوت الراء، تدرب عليها يوما كاملا.
7. بعد ذلك أحتفظ بالموضع الجديد للصوت الراء، ثم اختر قائمة من الكلمات السهلة والتي يكون صوت الراء يتوسطها، تدرب عليها يوما كاملا.
8. بعد ذلك احتفظ بالموضع الجديد للصوت الراء، ثم اختر قائمة من الكلمات السهلة والتي يكون صوت الراء ينتهي بها ، تدرب عليها يوما كاملا.
9. بعد ذلك احتفظ بالموضع الجديد للصوت الراء، ثم اختر قائمة من العبارات التي تتكون من كلمتين فقط وتتضمن صوت الراء ا، تدرب عليها يوما كاملا
10. بعد ذلك النجاح تمتع بالصوت الجديد ولا تتردد في استعماله واعلم أن ذلك سيتطلب بعض الجهد والتركيز من اجل تغيير العادة القديمة والتي عمرها هو عمرك أنت يا عزيزي .
11. بعد ذلك احتفظ بالموضع الجديد للصوت الراء، ثم اختر قائمة من الجمل التي تتضمن صوت الراء ا، تدرب عليها يوما كاملا
12. الآن إقراء من كتاب واحتفظ بالنطق الجديد
13. الآن استخدم هذا الصوت الجديد في محادثة قصيرة مع شخص تثق فيه واجعله يقيمك وأنت تقيم نفسك كذلك.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.