إنطلاق أولى فاعليات مهرجان قرطاچ السينمائى اليوم

كتبت / سارة محمد
تنطلق اليوم أولى فاعليات الدورة ال ٢٩ من مهرجان قرطاچ السينمائى الدولى بتونس وذلك بحضور عدد كبير من النجوم والسينمائيين وبحضور المنتج نجيب عياد المدير العام للمهرجان ، ويفتتح هذه الدورة وزير الثقافة التونسى محمد زين العابدين بمسرح الأوبرا بمدينة الثقافة .

وسوف يشارك الفيلم المصرى ” يوم الدين ” فى هذه الدورة للمخرج أبو بكر شوقى ، والجدير بالذكر أن هذا الفيلم تم عرضه لأول مرة بمهرجان كان السينمائى الدولى ، وتدور أحداثه حول رجل فى منتصف العمر تتوفى زوجته المصابة بالجذام , حيث كان يعيش معها فى مستعمرة خاصة بمرضى الجذام ثم يغادر هذه المستعمرة مع صديقه النوبى بحثا عن عائلته مرة آخرى ومحاولة الإتصال بهم فى إحدى قرى محافظة قنا .

وسوف يمثل الفيلم الروائى القصير ” بين صيف وشتا ” مصر فى مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فى المهرجان ، بطولة ؛ سيمون ، حمزة العيلى ، وتدور أحداث الفيلم فى إطار إنسانى إجتماعى ، ومن ضمن النجوم المصريين الذين سيحضرون حفل الإفتتاح الفنان فتحى عبد الوهاب , حيث وصل إلى تونس لحضور حفل إفتتاح المهرجان فى دورته ال ٢٩ والتى ستنطلق اليوم وتستمر حتى يوم ١٠ من نوڤمبر .

ويذكر أن هناك ٤٧ دولة سوف تشارك فى المهرجان هذا العام ب ٢٠٦ فيلم ، ومن ضمن هذه الدول العراق ، الهند ، البرازيل ، السنغال بأفلام روائية طويلة وقصيرة .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.