إنطلاق [ سباق الهجن ] في [ مدينة العريش ] يوم الأربعاء القادم

متابعة حصرية : عمر آدم .

إعداد صحفي : نورهان هاني .

سينطلق سباق الهجن الأربعاء القادم و لمده يومين بالتعاون مع وزارة [ الشباب و الرياضة ] و وزارة [ التضامن الإجتماعى ] و وزارة [ الثقافة ] و بين مجلس [ القبائل والعائلات المصرية ] . 

يعد هذا السباق رساله اطمئنان لعودة الأمن و الأمان بمدينة العريش بعد زوال الإرهاب بالإضافة إلى وجود عدة فقرات خلال اليوم مثل : وجود عروض تراثية للهجانه على ظهور الإبل ، و إلى وجود حفلات فنية بوجود عدد من نجوم الفن في مصر مثل : النجم [ محمد منير ] و الشاعر الكبير [ هشام الجخ ] و المنشد [ محمود ياسين التهامي ] و النجم [ هيثم نبيل ] و هذا السباق يحظى برعاية رسمية من الدولة و مؤسساتها و بدعم من كبرى الشركات

و أوضحت[ المديرية ] إلى قرب الإنتهاء من التجهيزات في مدينة العريش لإستقبال المتسابقين و الداعمين للسباق إستقبالاً متميز يليق بالطابع السيناوي في محافظه شمال سيناء . 

و الجدير بالذكر أن ؛  من النجوم الحاضرة لهذا الحدث العظيم هويس الشعر العربي [ هشام الجخ ] و يعتبر من أهم الرموز المصرية الموجودة حالياً في مجال الشعر و الذي يتشرف الحدث به و بوجوده هناك و الذي سيكون عنصر هام جداً ضمن فعاليات [ سباق الهجن ] .

هويس الشعر العربي ؛ [ هشام الجخ ] له أكثر من 55 قصيدة معظمها بالعامية المصرية و جميع قصائده صوتية و لكنه حتي الآن لم يصدر أية ديوان شهر له ومن أهم قصائده : عواد ، لقطة الفراق ، خمسة الصبح ، حمزه . 

و أخذ جائزة أحسن شاعر عامية شاب من [ إتحاد الكتاب المصري ] سنة 2008 كما أخذ المركز الثاني في مسابقة [ أمير الشعراء ] بأبي ظبي سنة 2011 .

كما لقب بـ [ هويس الشعر المصري ] و قدم [ هشام الجخ ] عدد من الحفلات الجماهيرية كما أنه دخل حديثا في مجال التمثيل و مثل في مسلسل [ سره الباتع ] للمخرج [ خالد يوسف ] حيث قدم دوراً مميزاً جداً أثبت نفسه في التمثيل أيضا و أنه موهوب .

سباق الهجن هو رياضة عربية مارسها العرب في الإسلام و الجاهلية ثم توالت الأجيال و أشتهرت الآن أيضاً و يشتهر بها العرب و خاصة في أفريقيا و أستراليا و ” الهجن ” هو نوع من الإبل يستخدم للركوب و الرياضة و تتميز [ المملكة العربية السعودية ] و دولة [ الإمارات ] و [ قطر ] و [ الأردن ] بهذه الرياضه حيث توجد مناطق جبلية و مناطق مخصصة هناك لها حيث تنال الكثير من المشاركين و الداعمين لها .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.