إيهاب جلال مات أم قتلوه .. هكذا وضعوا الخطة فرحل مقهورا

إيهاب جلال مات أم قتلوه .. هكذا وضعوا الخطة فرحل مقهورا

 

 

إيهاب جلال مات أم قتلوه .. فمنذ وداعه المؤثر والحزين لعالمنا أمس بعد مروره بأزمة صحية سبقتها أزمة نفسية طويلة لايوجد سوى سؤال واحد من المسئول عن رحيل هذا المدرب الكبير صاحب العطاء المشرف والأخلاق التى لم يختلف عليها أثنان .

 

كتب / محمد مدحت

 

 

إيهاب جلال رحل عن عالمنا بعد أن ترك بصمة كبيرة بداخل كل الأندية التى قام بتدريبها ، وترك بصمات أكبر لدى كل محبي وعشاق وجماهير الكرة المصرية .
رحل وودع عالمنا في سن السابعة والخمسين وقد بدأ مسيرته الاحترافية كلاعب كرة قدم في نادي الشمس ثم لعب لأندية القناة والمصري والإسماعيلي .
حيث كان يلعب في مركز الدفاع ومن أبرز إنجازاته كلاعب هو للفوز بكأس مصر مع نادي الإسماعيلي عام ١٩٩٧ بعد تحقيقه مع الاسماعيلي الفوز علي النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف .

 

إنجازاته وتاريخه كمدرب

إيهاب جلال
إيهاب جلال

عقب إعتزاله كرة القدم أتجه الراحل لمجال التدريب ، حيث بدأ مسيرته التدريبية مع كهرباء اسماعيلية في دوري الدرجة التالتة في موسم ٢٠٠٧-٢٠٠٨ .
وعلي الرغم من أنها كانت فترة قصيرة إلا أنها كان بداية مهمه لمشواره التدريبي لم يحقق انجازات كبيرة خلال هذه الفترة إلا إنها ساعدته علي اكتساب خبرات كثيرة ساعدته خلال مشواره التدريبي كما كان يقول ويؤكد دائما .
لاحقاً تولي الكابتن إيهاب جلال تدريب عدة أندية مصرية منها:
1. انبي
2. مصر المقاصة
3. بيراميدز
4. المصري البورسعيدي
5. الزمالك
6. الإسماعيلي .

 

أبرز انجازاته كانت مع نادي مصر المقاصة فقد حقق الكابتن إيهاب جلال مع النادي خلال فترة تدريبية ظلت ثلاث سنوات من موسم ٢٠١٤ إلي موسم ٢٠١٧ المركز الثاني في الدوري المصري في موسم ٢٠١٦-٢٠١٧ هو أفضل مركز في تاريخ النادي حتي الآن .

 

التأهل لدوري أبطال إفريقيا

 

وبفضل تحقيقه المركز الثاني تأهل مصر المقاصة إلي المشاركة في دوري ابطال افريقيا لأول مرة في تاريخه
• اكتشاف المواهب وتقديم العديد من النجوم ساهم في تطوير العديد من اللاعبين الذين أصبحوا فيما بعد من أبرز اللاعبين في الكورة المصرية وانتقالهم لقطبي الكورة المصرية الزمالك والاهلي والعديد من الأندية داخل الدوري مصري

إيهاب جلال والمصري البورسعيدي

 

حقق الكابتن إيهاب جلال خلال فترته التدريبية العديد من الإنجازات فمن أبرزها:
1. قاد الفريق للحصول علي المركز الرابع موسم ٢٠١٨-٢٠١٩ مما أهل الفريق للمشاركة في الكونفدرالية الأفريقية .
2. وصول النادي المصري تحت قيادة الكابتن إيهاب جلال ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية
3. تحسين أداء الفريق فقد ساهم في تطوير وتحسين أداء الفريق بشكلا ملحوظ مما جعله واحد من أفضل مدربين النادي المصري البورسعيدي عبر تاريخ .
وكانت آخر محطاته مع فريق الإسماعيلي العريق في الموسم الماضي وقد تولي قيادة الفريق في ظروف صعبة وحرجة حيث كان الإسماعيلي قاب قوسين أو أدنى من الهبوط وحقق معه نتائج إيجابية ومقبوله إلي حد بعيد ليخرج من عنق الزجاجة ويفلت من شبح الهبوط ويستمر مع الكبار في الموسم القادم .
من كل هذا نجد أن الراحل إيهاب جلال ترك بصمة قوية في كل الأندية التي تولي تدريبها سواء كانت علي المستوي الفني الملحوظ داخل أرضية الملعب أو تطويره لاداء اللاعبين أو علي المستوي الأخلاقي وطريقة تعامله واحتواءه للاعبين والوقوف معهم

 

مات أم قتلوه

 

وفي فترة حرجة تولي الراحل إيهاب جلال تدريب منتخب مصر لفترة قصيرة جدا وذلك خلال العام قبل الماضى ٢٠٢٢ .
ومنذ أول يوم لتوليه قيادة المنتخب وحتى قبل أن يلعب مباراة رسمية واحدة إنهالت السهام عليه وراحوا يشككون في قدراته ويحطون من قدره وماكاد يلعب أولي مبارياته حتى تضاعفت السهام والعبارات القاتلة وقد آثر هذا عليه بنسبة كبيرة .
ودون أن نصبر عليه مثل كل المدربين الأجانب الفاشلين الذين قام الإتحاد المصرى لكرة القدم الشهير بإتحاد السبوبة والمصالح قاموا بإقالته بعد مبارتين أوثلاثة فقط من قيادته للمنتخب .

اقرأ أيضا وفاة إيهاب جلال تصيب الوسط الرياضي بصدمة كبيرة

وكانت إقالة بطريقة مهينة أثرت بالسلب علي نفسيته وكانت السبب الرئيسي في إصابته بالأمراض ليختفي وقت طويل قبل أن يعود وبالطبع كان واضحا عليه التأثر بكل مامر به وعانى منه .

اقرأ أيضا سبب وفاة إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.