احمد مظهر يتعلم درساً قاسياً من أسماعيل ياسين: كتب احمد علي

احمد مظهر يتعلم درساً قاسياً من الفنان اسماعيل ياسين خلال مشاركته بطولة فيلم العتبة الخضراء.وفيلم العتبة الخضراء من روائع السينما المصرية.

العتبة الخضراء قصة حقيقية

فيلم العتبة الخضراء كًتب عن قصة حقيقية وشارك فيه احمد مظهر واسماعيل ياسين وصباح وزينات صدقي وعمر الحريري. قصة العتبة الخضراء تدور حول شخص ريفي يقع ضحية نصاب يقنعه بان يشتري منه منطقة العتبة من خلال مواقف كوميدية جميلة. وقامت صباح في الفيلم بالمشاركة في الغناء والتمثيل.

اسماعيل ياسين وزينات صدقي في مشهد من فيلم العتبة الخضراء
اسماعيل ياسين وزينات صدقي في مشهد من فيلم العتبة الخضراء

احمد مظهر يتحدث عن العتبة الخضراء

في حوار صحفي قديم تحدث الفنان احمد مظهر كشف عن تلقيه درس من الفنان اسماعيل ياسين خلال مشاركته معه فيلم العتبة الخضراء.

احمد مظهر وصباح في مشهد من فيلم العتبة الخضراء
احمد مظهر وصباح في مشهد من فيلم العتبة الخضراء

قصة أفيش فيلم العتبة الخضراء

قال «احمد مظهر» إن خلال مشاركته في فيلم «العتبة الخضراء»، عام 1959، مع نجم الكوميديا إسماعيل ياسين، وصباح. أصرّ أثناء توقيع العقد أن يكون اسمه في مقدمة الأفيش، ولم يبد «ياسين» اعتراضًا، بل على العكس أظهر روحًا طيبة ووافق على هذا الشرط، فجاء اسمه ثالثًا بعد «مظهر، وصباح».

عمر الحريري وزينات صدقي في مشهد من فيلم العتبة الخضراء

أسماعيل ياسين يسرق الأضواء

وأضاف احمد مظهر أنه «عند عرض الفيلم في دور السينما، سرق إسماعيل ياسين الأضواء من جميع طاقم العمل. اسماعيل كان له حضور وخفة ظله وأداء كوميدي جعلت جمهور السينما يلتف حوله. وأصبح بذلك البطل الحقيقي للفيلم وكل النجاح الذي حققه الفيلم يُنسب له. فالجمهور كان يذهب إلى السينما لمشاهدته هو، وظهوره على الشاشة كان يلغي تمامًا أي ممثل آخر إلى جواره».

اسماعيل ياسين وزينات صدقي
اسماعيل ياسين وزينات صدقي

احمد مظهر يتعلم درساً قاسياً

وأوضح احمد مظهر أنه تعلم درساً قاسياً من اسماعيل ياسين درسًا قاسيًا .وهو أن ترتيب الأسماء على الأفيش لا يعني شيئًا ولا قيمة له في الواقع «فالمهم هو ما نقدمه داخل الفيلم.

احمد مظهر واسماعيل ياسين
احمد مظهر واسماعيل ياسين

وأضاف احمد مظهر انه أسماعيل ياسين تعلم درساً قاسياً من هذا الفنان الكبير هذا الدرس، دون أن يتحدث مطلقًا معي بل كان متسامحًا إلى أقصى درجة».

اسماعيل ياسين وصباح في مشهد من فيلم العتبة الخضراء

قصة فيلم العتبة الخضراء

احداث فيلم العتبة الخضراء تتلخص في عملية نصب يقع فيها “مبروك”الذي جسده اسماعيل ياسين علي يد النصاب يوسف الذي جسده احمد مظهر.

احمد مظهر واسماعيل ياسين في مشهد من فيلم العتبة الخضراء
احمد مظهر واسماعيل ياسين في مشهد من فيلم العتبة الخضراء

يقوم يوسف خداع مبروك بامتلاك حي العتبة فيشتريه منه مبروك.وينطلق مبروك بعدها لجمع الإيجار من المباني التي يؤجرها للحكومة كالمطافي وقسم الشرطة ومكتب البريد وغيرها

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.