ارسنال يتصدر بنقطة غالية داخل معقل ليفربول بالدوري الانكليزي الممتاز

ارسنال يتصدر بنقطة غالية داخل معقل ليفربول بالدوري الانكليزي الممتاز

.. وفاء عبد السلام

 

حافظ أرسنال على صدارته لترتيب الدوري الإنجليزي، قبل جولة واحدة من الدور نصف النهائي للموسم الحالي حيث نجح الفريق  في الخروج بالتعادل من مباراة صعبة للغاية أمام ليفربول الوصيف، بهدف لكل منهما. الفريق في قمة الجولة الـ18 على ملعب آنفيلد.

 

 

وكان أرسنال قد بدأ المباراة بقوة بعد أن نجح في خلق فرصتين في الدقائق الأولى نجح في ترجمة إحداهما إلى هدف في الدقيقة الرابعة عن طريق غابرييل، وفي الدقيقة 20 أهدر الحكم ركلة جزاء واضحة لليفربول بعد أن سدد لاعب أرسنال مارتن أوديجارد الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

 

واستمر ضغط ليفربول حتى نجح في كسر شيفرة أرسنال في الدقيقة 29 عن طريق محمد صلاح الذي تلقى تمريرة بعيدة المدى من زميله ألكسندر أرنولد ونجح في ترجمتها إلى هدف. ولم يكتف الفريق المضيف بالهدف، واستمر الضغط حتى نهاية الشوط الأول الذي شهد خروج تسيميكاس عند الدقيقة. 35 عاما بعد تعرضه لإصابة في الكتف.

 

وفي الشوط الثاني، استمر استياء ليفربول من حكم المباراة، ووجه لاعب الفريق الأحمر، فيرجيل فان دايك، انتقادات حادة للحكم، وسأله عما إذا كان قد تناول أي مشروب من شأنه أن يؤثر على تركيزه قبل بداية المباراة. وفور دخوله، تمكن هارفي إليوت لاعب ليفربول من خلق فرصة خطيرة في الدقيقة 70. في الوقت الذي فشل فيه ألكساندر أرنولد في ترجمة انفراده بعد تمريرة حاسمة من صلاح، حيث اصطدمت الكرة بالعارضة، لتنتهي بعدها قمة الجولة الـ18 بالتعادل بهدف لكل فريق.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.