الأهلي و الزمالك يتأهلان لدور ال ١٦ ودوري المجموعات

بقلم / أحمد السنهوري

الأهلي و الزمالك يتأهلان لدور ال ١٦ ودوري المجموعات .
تأهل فارسي الكرة المصرية لدور ال ١٦ ودوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بفضل نتيجة مباراة الذهاب لكليهما .. حيث تأهل الأهلي علي حساب بيدفيست الجنوب أفريقي بنتيجة ١\٠ والتي أحرزها في مباراة الذهاب بالقاهرة و تعادله بدون أهداف في مباراة العودة بجنوب افريقيا .. وتأهل الزمالك علي حساب رينچرز النيچيري بمجموع المباراتين ٥\٣ بعد أن فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة ٤\١ وخسر في مباراة العودة بنيچيريا بنتيجة ٢\١ ….
في المباراة الأولي حقق الأهلي تعادلا صعبا مع فريق بيدفيست العنيد بعد أن لعب البدري مباراة دفاعية بحته وأغلق كل مساحات الملعب أمام الفريق الجنوب أفريقي المتحمس وإنتظار اللعب علي المرتدات حتي أن اللعب إنحسر في منتصف الملعب مع ترك الإستحواز لفريق بيدفيست دون القدرة علي بناء هجمات منظمة حتي أن الشوط الأول بالكامل مر دون خطورة علي مرمي إكرامي ق ٤٥+١ والتي شهدت فرصتين لفريق بيدفيست واحدة أبعدها إكرامي والثانية ارتدت من العارضة ..
لم يختلف الوضع كثيرا في الشوط الثاني لا توجد خطورة من فريق الأهلي مع إستحواذ بدون فاعلية من جانب بيدفيست وتصدي إكرامي للكرات الخطيرة القليلة التي وصلت له … تأتي أخطر فرصة في المباراة للأهلي في ق ٨٦ من كرة قطعها عمرو جمال من لاعب بيدفيست ومر من الدفاع وانفرد بالحارس وسددها أرضية ومع استعداد الجميع للإحتفال بالهدف ترتد الكرة من القائم وسط ذهول الجميع . وقام لاعبي الأهلي بإستهلاك الوقت المتبقي مع إضافة أربع دقائق وقت ضائع من جانب الحكم لم يحدث بهم أي جديد لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وتأهل الأهلي بنتيجة المبارتين ..
وفي المباراة الثانية حسم الزمالك مقعده هو الآخر في دوري المجموعات بدوري الأبطال الأفريقي علي الرغم من خسارته أمام رينچرز النيچيري بنتيجة ٢\١ حيث كان الزمالك فاز بلقاء الذهاب بنتيجة ٤\١ ليتأهل بنتيجة ٥\٣
بدأت المباراة قوية من جانب الزمالك وأضاع هدفين الأول من تسديدة لباولو و الأخر مؤكد من تسديدة لمعروف يوسف بعد إنفراد ولكنه سدد في مكان وقوف الحارس بعدها إستطاع رينچرز السيطرة علي رتم المباراة مع تألق واضح من جنش و في ق ٣٧ يخترق ستانلي الدفاع من تمريرة من محمد إبراهيم إلا إن ستانلي أهدرها بعد أن تعثر بمفرده داخل منطقة الجزاء .. وفي ق ٤٥ يسجل رينچرز الهدف الأول من خطأ دفاعي فادح مشترك من علي جبر وإسلام جمال ليتسلم اللاعب تيمي توب الكرة داخل منطقة الجزاء بدون مضايقة ويسددها مباشرة في شباك جنش ..
في الشوط الثاني تتحول دفة المباراة بالكامل لصالح رينچرز والذي يضغط بقوة ويتألق جنش في حماية مرماه والتصدي لجميع التسديدات وتهدئة اللعب بتضيع الوقت تارة وإدعاء الإصابة تارة أخرى .. و مع إحساس حلمي بخطورة الموقف قام بالدفع بأيمن حفني في ق ٥٠ بدلا من باولو لتخفيف الضغط والإحتفاظ بالكرة وبعده بباسم مرسي في ق ٦٠ بدلا من محمد إبراهيم .. في ق ٦٢ ينقذ جنش والعارضة الزمالك من هدف ثاني لرينچرز من تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء يتصدي لها جنش والعارضة ليمنعا الهدف الثاني .. في ق ٧٠ إستطاع باسم مرسي من إحراز هدف التعادل والإطمئنان للزمالك من عرضية لحفني يسددها أرضية في المرمي ..وفي ق ٨٧ يحصل رينجرز علي ضربة جزاء صحيحة من عرقلة من إسلام جمال لمهاجم رينچرز يتصدي لها جودوين ويحرز الهدف الثاني لرينچرز بعدها مباشرة يتغاضي الحكم عن ضربة جزاء صحيحة لستانلي من عرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء بل وقام بإنذار ستانلي الذي كاد أن يعدل النتيجة في ق ٩١ من عرضية من باسم مرسي يسددها مباشرة في المرمي يتصدي لها الحارس النيچيري وفي آخر فرصة يحصل الزمالك علي ضربة حرة علي حدود منطقة الجزاء يسددها باسم أعلي العارضة لينهي بعدها الحكم المباراة معلنا تأهل الزمالك لدوري المجموعات ليلحق بالأهلي ليصبح لمصر ممثلين في دوري المجموعات بدوري الأبطال …

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.