الأهلي يتقدم على المريخ بهدف في الشوط الأول

الأهلي يتقدم على المريخ بهدف في الشوط الأول

 

كتب: ياسر خالد

 

انتهت منذ قليل، أحداث الشوط الأول بين الأهلي والمريخ، ضمن الجولة الخامسة من منافسات دور الـ 16 من دوري أبطال أفريقيا، بتقدم الأهلي بهدف، عن طريق مهاجمه بيرسي تاو.

 

الأهلي يتقدم على المريخ بهدف في الشوط الأول
الأهلي يتقدم على المريخ بهدف في الشوط الأول

 

وسجل “تاو” الهدف في الدقيق 19 من عمر الشوط الأول، وإذا واصل الأهلي تقدمه أو عزز تقدمه بأهدافس أخرى، فإنه سيتمكن من حصد نقاط المباراة الثلاث، ومن ثم التقدم خطوة نحو التأهل لدور الـ 8 من البطولة.

 

يشار إلى أن صن داونز يتصدر الأولى والتي تضم صن داونز، الأهلي، الهلال والمريخ، برصيد 10 نقاط، منهم 6 جمعها من الفوز على الأهلي ذاهابًا إيابًا بنفس النتيجة 1-صفر.

 

وفي حال فوز الأهلي بمباراة اليوم، فسيرتفع رصيده إلى 7 نقاط ويبتعد عن الاشتباك بينه وبين الهلال والمريخ، إذ يتساوى معهم في النقاط بـ 4 نقاط، لكنه يتفوق عليهم بفارق الأهداف.

 

وينتظر عشاق ومحبي النادي الأهلي، أن يحسم الأمور في الشوط الثاني، لإبقاء الأمل على التأهل لدور الـ 8 من البطولة، وتعويض إخفاق الزمالك، الذي خرج رسميًا من البطولة، قبل 6 أيام، بعد احتلاله المركز الثالث بمجموعته برصيد نقطتين من تعادلين وهزيمتين.

 

وتعاني الفرق المصرية المشاركة بدوري أبطال أفريقيا من صعوبة في التأهل إلى دور الـ 8، بعكس الفرق المصرية في الكونفدرالية، حيث ضمن بيراميدز والمصري التأهل عن مجموعتيهما.

 

ولم يظهر الأهلي، خلال هذه المرحلة من البطولة، بالشكل، الذي يليق به كثالث العالم، في بطولة العالم للأندية بالإمارات، بعد الفوز بالميدالية البرونزية على حساب الهلال، بطل آسيا، برباعية نظيفة.

 

ويأمل الجمهور أن تتحسن الأوضاع، خلال مواجهة اليوم والمواجهة القادمة، لضمان التأهل واستكمال مسيرة البطولة حتى النهائي.

 

يذكر أن الأهلي هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا للعام الماضي 2021، بعد الفوز على كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة في النهائي بشهر يوليو الماضي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.