الإنتصارات المتأخرة.. علامة مسجلة لليفربول هذا الموسم

كتب: إبراهيم خضر

حقق فريق ليفربول فوز صعب وهام اليوم السبت، خلال الجولة 13، لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، علي فريق كريستال بالاس (2/1)، لينفرد الفريق بصدارة جدول الترتيب برصيد 37 نقطة، وبهذا الفوز يكون فريق ليفربول تمكن من الفوز في 12 مباراة، والتعادل في لقاء وحيد، أمام فريق مانشستر يونايتد هذا الموسم.

شهد اللقاء غياب نجم الفريق محمد صلاح، بسبب تأثرة بإصابتة في الكاحل، وإراحتة للقاء نابولي الهام بدوري أبطال أوروبا.

بدأ اللقاء تحت سيطرة من فريق كريستال بالاس، مستفيدا من عامل الأرض والجمهور، وأيضا سوء حالة فريق ليفربول الذي ظهر عليها خلال الشوط الأول،ولم يتمكن فريق كريستال من إستغلال سيطرتة وإحراز هدف خلال الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، بدء الفريقان بنفس التشكيل، ولكن فاجأ فريق ليفربول الجميع، واستطاع خلال سيطرتة منذ بداية الشوط الثاني، بتسجيل الهدف الأول عن طريق ساديو ماني، بعدها اعتمد فريق ليفربول علي الهجمات المرتدة، وسنحت للفريق هجمات مرتدة كثيرة، ولكن لم يستطع لاعبي ليفربول ترجمتها إلي أهداف.

مع بداية الدقيقة 72 تمكن زاها لاعب كريستال بالاس من تسجيل هدف التعادل، وسط صدمة من يورجن كلوب مدرب ليفربول، قرر كلوب مباشرة نزول محمد صلاح لإنقاذ الفريق ومساعدة أصدقائة، وتحقيق الفوز، ولكن تمكن سريعا فيرمينو من تسجيل الهدف الثاني الهام، وهدف الفوز الصعب، وقرر كلوب وقتها إراحة صلاح ونزول جوميز لتأمين الدفاع، وتمكن الفريق من الصمود والعودة بنقاط المباراة الهامة إلي أنفيلد وتعزيز الصدارة، والإبتعاد بفارق النقاط عن أقرب منافسية.

بهذا الفوز يكون فريق ليفربول قد تمكن من إتمام 30 مباراة علي التوالي بدون هزيمة، وهو رقم قياسي لم يحققة أي فريق أخر سواء في الدوري الإنجليزي، أو الدوريات الكبري الأخري.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.