الاذاعه الاسرائيليه..تحذير اردنى للحكومة الاسرائيليه المقبله من المساس بالوضع القائم فى القدس الشرقية 

الاذاعه الاسرائيليه..تحذير اردنى للحكومة الاسرائيليه المقبله من المساس بالوضع القائم فى القدس الشرقية 

سلطت الاذاعة الإسرائيلية الضوء على الأزمة الدبلوماسية التى ستواجه زعيم حزب “الليكود” بنيامين نتنياهو في حال توليه الحكومه الاسرائيلية بدعم من الاحزاب اليمينية المتطرفه.

والتى تسعى لتأكيد سيادة اسرائيل على المواقع المقدسة والدينية في القدس والسماح لليهود بممارسة قدر أكبر من حريتهم الدينية في الموقع.

مما سيؤدي إلى صدام مع المملكة الاردنية التى يخضع القدس تحت وصايتها وبنائا على ذلك حذر مسؤولون فى المملكة الاردنية من أن العلاقات الثنائية مع إسرائيل ستتضرر إذا حاولت الحكومة الجديدة تغيير ترتيب الوضع القائم في القدس الشرقية

ونقلت الاذاعة الاسرائيليه مكان عن مسؤل أردني ان أي محاولة لتغيير الوضع القائم في الحرم القدسي ستضر بالتأكيد بالعلاقات بين الأردن وإسرائيل”.

ووجه المصدر تحذيرا إلى  رئيس حزب “عوتسما يهوديت” إيتمار بن غفير، الذي من المقرر أن يتولى منصب وزير الأمن والداخلية والذي والذي من شأنه أن يمنحه السلطة والسيطرة على الشرطة، وهي الهيئة التي تفرض حظر صلاة اليهود.

وفى نفس السياق فاز بينيامين نتنياهو وحلفاءه،بأغلبية 64 مقعدا في انتخابات الكينيست الأسبوع الماضي،مما مهد الطريق أمامه للعودة إلى رئاسة الحكومه الاسرائيلية مرة اخرى  إلى جانب تشكيل حكومة مكونة من أحزاب الصهيونية الدينية وحزب شاس المتشدد ويهدوت هتوراة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.