البطل سيد زكريا لمن لا يعرفه

البطل سيد زكريا لمن لا يعرفه

 البطل سيد زكريا كان في عداد المفقودين في حرب اكتوبر 73 ظلت قصة هذا البطل في طي الكتمان طوال 23 سنة حتى ذكرها واعترف بها جندي إسرائيلي شارك في الحرب و ذلك في حفل للدبلوماسيين شمل العديد من سفراء البلاد بما فيهم السفير الإسرائيلي، و قدم متعلقاته التي احتفظ بها طوال هذه الفترة إلى السفيرة المصرية في ذلك الوقت، و نقلت وكالات الأنباء العالمية قصه هذا الشهيد و أطلقت عليه لقب {أسد سيناء}.

فى برلين سنة 1996 فوجىء الوفد المصرى وفى مقدمتهم عزيزة فهمي سفيرة مصر بألمانيا عام 1996 برجل أعمال يهـودي يعيش في ألمانيا يضع لهم على الترابيزة سلسلة مفاتيح وبطاقة وخطاب وقال لهم

هذه الأشياء إحتفظت بها من حرب أكتوبر 1973، وهى تخص الجندى سيد زكريا خليل.

البطل سيد ذكريا

وقال الجندي اليهـودي إن البطل سيد زكريا تسبب في تدمير 3 دبابات وقتل طاقمهم المكون من 12 جندياً ثم قضي على سرية مظلات بها 22 جندياً.

واستطرد الرجل في الحديث قائلاً

قام المجند سيد وأحد زملاؤه بالإشتباك مع مجندين إسرائلـيين يحرسون 3 دبابات فقضوا عليهم ثم قام المجندين بإطلاق النار على طاقم الدبابة المكون من 12 جندياً حتى قتلوهم جميعاً.

 ما جعل القوات الإسرائـيلية ترسل طائرة مظلات فقام المجند البطل بإصابة الطائرة بقذيفة موجهة جعلت الجنود يقفذون واحداً تلو الآخر والمجند يلتقطهم بالرصاص حتى أسقطهم جميعاً صرعي.

بعدها أرسل الجيش الإسرائـيلي كتيبة صاعقة مكونة من 100 جندي وطائرة هليوكوبتر لمحاصرة المجموعة المتبقية من المصريين وأرسلوا نداءات للإستسلام لكن قائد المجموعة وقتها رفض التسليم فاستشهد وباقي مجموعته وبقي على قيد الحياة سيد زكريا ومجند آخر.

ظل المجندين يقاتلا حتى استشهد أحدهم وبقي سيد يحارب وحده ليلاً حتى ظن الأعداء أنهم أمام كتيبة كاملة.

استشهاد البطل سيد ذكريا

بعدها تسلل جندي إسرائـيلى لسيد من الخلف وأطلق على ظهره دفعة من الرصاص فأوقعه شهيداً حينها لم يصدق أنه إنتصر على ذلك البطل الملحمة

وتساءل بينه وبين نفسه ما كل هذه البطولة ؟
بعدها إحتفظ بمتعلقات الجندي الجسور وقام بدفنه إكراماً لشجاعته ثم أطلق في الهواء 21 طلقة كـ تحية عسكرية تضرب لكبار العسكريين المقاتلين.

وبعد مرور أعوام من الإحتفالات شعر المجند اليهـودي الذي أصبح رجل أعمال في المانيا بالتقصير في حق هذا البطل ودفن حكايته رغم بسالتها فقرر أن يذهب لمقابلة السفير المصري ويسلمه متعلقات البطل المصري ويطلب منه تكريم ذكراه.

تكريم البطل سيد ذكريا

و قد كرمته مصر بعد اكتشاف قصته، وتم منحه نوط الشجاعة من الطبقة الأولي، كما أطلق اسمه على أحد شوارع حي مصر الجديدة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.