التعادل يحسم مواجهة الزمالك و المريخ في دوري أبطال إفريقيا

التعادل يحسم مواجهة الزمالك و المريخ في دوري أبطال إفريقيا

 

فرض التعادل بدون أهداف كلمته على مواجهة المريخ السوداني و ضيفه الزمالك المصري التي أقيمت ، اليوم الجمعة ، على ملعب (شهداء بنينا) بمدينة بنغازي الليبية في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا. 

و رفع المريخ رصيده بقيادة مدربه البرازيلي هيرون ريكاردو إلى نقطة واحدة و هو نفس رصيد الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا بينما يتقاسم صدارة الترتيب الترجي التونسي و شباب بلوزداد الجزائري قبل المواجهة التي تجمعهما غدا السبت. 

المباراة في مجملها جاءت متوسطة المستوى و سنحت بعض المحاولات على مرمى الفريقين و لكن عدم استغلال الفرص التي ظهرت لكل فريق أدت لخروج اللقاء بالتعادل. 

حاول المريخ في الدقائق الأولى الاستحواذ على الكرة و تبادل التمريرات في وسط الملعب و لكن الدفاع السوداني ارتكب خطأ في التمرير لم يستغله اللاعب سيف جعفر ، و أمسك عواد كرة عرضية سريعة للمريخ. 

أرسل شيكابالا تمريرة بينية مميزة إلى الجزيري الذي مرر كرة أبعدها دفاع المريخ ، و أضاع الفريق السوداني فرصة قريبة بعد هجمة سريعة انتهت بكرة عرضية سددها باولو سيرجيو فوق العارضة. 

أرسل المريخ كرة عرضية أخرى أبعدها دفاع الزمالك ، و وجه باولو سيرجيو تسديدة قوية أنقذها الدفاع الأبيض و ضاعت فرصة خطيرة للمريخ بتسديدة فوق العارضة من كرة عرضية جديدة متقنة. 

و أرسل شيكابالا كرة عرضية لم يدركها زيزو ، و أنقذ حارس المريخ انفرادا للجزيري من تمريرة سيف جعفر و أضاع الجزيري فرصة قريبة بتسديدة فوق العارضة و مرت تصويبة للمريخ بجانب القائم. 

و وجه ماتيوزينهو تسديدة قوية مرت بجوار القائم بينما عانى الزمالك في استغلال المساحات في دفاع المريخ ، و حصل زيزو على خطأ على حدود منطقة الجزاء للزمالك و أمسك الحارس ضربة رأس من دونجا مع نهاية الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين. 

و وجه زيزو تسديدة بجوار القائم مع بداية الشوط الثاني ، و وجه دونجا تصويبة قوية و مباغتة أنقذها الحارس محمد مصطفى و ضاعت محاولة قريبة من المريخ بتسديدة أبعدها عواد و ردها اللاعب التاج يعقوب فوق العارضة. 

أشرك الزمالك الثنائي مصطفى شلبي و عمر جابر بدلا من سيد عبد الله و شيكابالا بعد مرور 57 دقيقة.. و ضاعت محاولة للمريخ من كرة عرضية انتهت بتسديدة فوق العارضة بينما تطور الأداء الهجومي للزمالك مع كرة عرضية من عمر جابر أبعدها الحارس. 

رد القائم تسديدة من جانب اللاعب سيف جعفر ، و أشرك المريخ الثنائي رمضان عجب و السماني الصاوي لتنشيط صفوفه بعد التراجع البدني و تصدى الحارس محمد عواد لفرصة قريبة من تسديدة رائعة للاعب رمضان عجب. 

سقط مصطفى شلبي في منطقة جزاء المريخ و لكن بلا مخالفة بحسب قرار الحكم الغاني دانيال لاريا، و وجه حسام عبد المجيد تسديدة بجوار القائم و أبعد دفاع الزمالك كرة عرضية سريعة من جانب رمضان عجب. 

أشرك الزمالك الثنائي إبراهيما نداي و محمد أشرف روقة بدلا من سيف جعفر و محمد طارق ، و سدد الجزيري في أقدام مدافعي المريخ ثم ضربة رأس بعيدة من نداي.. و شارك عمار طيفور في صفوف المريخ ، و أبعد عبد الشافي كرة عرضية للفريق السوداني مع نهاية اللقاء بالتعادل.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.