الجبلاية تعلن موعد قرعة بطولة كأس مصر للموسم الجديد

كتب محمود أحمد

أعلنت لجنة المسابقات برئاسة المهندس “حسام الزناتي” عن موعد إجراء مراسم قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة كأس مصر موسم 2019 – 2020، وذلك بعد الاتفاق مع أعضاء اللجنة الخماسية “المؤقتة” المكلفة بإدارة شؤون كرة القدم المصرية على كافة التفاصيل.

وتقام القرعة يوم الإثنين المقبل الموافق 7 أكتوبر، بالمقر الرئيسي للاتحاد بالجزيرة، على تبدأ في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وفي سياق آخر، أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانًا رسميًا، أكد فيه على موقفه الثابت والداعم لكافة الأندية المصرية المشاركة في البطولات الدولية والقارية.

معلنًا  التزامه التام بالتنسيق مع الجهات المعنية في كل ما يتعلق بصالح الوطن، ومعربًا عن كامل تقديره واحترامه للعلاقة الوطيدة التي تجمعه بالاتحادات القارية والإقليمية.

واوضح الاتحاد في بيانه أنه التزم بما ورد إليه من مكاتبات وتعليمات الجهات المعنية بعدم إقامة المباريات  التي تتسم بكثافة الحضور الجماهيري مثل مباريات القطبين المحلية او ارتباطاتهم الخارجية أو مواجهات الأندية ذات الشعبية الجماهيرية، سوى باستاد برج العرب حماية للجماهير، لما يتصف به من امكانات وقدرات تامينية عالية المستوى، وهو ما تجلى في النجاح الكبير لمباراة نهائي بطولة كأس مصر ووهو ما تكرر في لقاء السوبر،

ودلل الاتحاد في بيانه على صحة موقفه باقامة مواجهات الاتحاد السكندري والعربي الكويتي ضمن البطولة العربية، والأهلي مع كانو سبورت بالبطولة الأفريقية، والمصري مع ماليندا في اطار منافسات الكونفيدرالية الأفريقية، والتي اقيمت جميعها على “برج العرب”، وهو ماتفهمه الاتحاد الافريقي وعلى هذا الاساس حينما أقر نقل مباراة الزمالك مع جينيرسيون بطل السنغال إلى نفس الملعب، وتأجيلها لمدة 24 ساعة، بعدما تأكد من اقامة لقاءات القطبين في نفس التوقيت.

وفسر بيان الجبلاية موقفه من اقامة مباريات ضمن مسابقة الدوري المحلي بملاعب القاهرة في التوقيت ذاته، بأنها كانت بدون حضور جماهيري، وهو ما تم الرد عليه بشكل رسمي في حينها للكاف.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.