الجزارين واللحمة .. سخرية المصريين من جنون الأسعار .. “أضحك معانا”

بلاها سوسو بلاها نادية بلاها لحمة .. دى حتى بتجيب النقرس

ينشغل الشارع المصري في الأيام الأخيرة بارتفاع الأسعار، فلا يوجد رب أسرة أو ربة منزل إلا وكان لديهم اهتمام بالبحث عن ارتفاع أسعار السلع يوميا، فنجد بعض البيوت تصرخ وتعاني من هذه الظاهرة، وفي هذا الصدد قام الزميل المبدع علاء عبد العزيز بتقديم رسم كاريكاتيري يعبر عن ارتفاع الأسعار، حيث قال فيها.

بالريشة والقلم/ علاء عبد العزيز

حوار بين صديقين عن غلاء الأسعار وجشع التجار 

وكالعادة تسللت ريشتى الشقية لترصد تلك الحوار الذى دار بين رجل وصديقه وكان الحوار عن جشع بعض الجزارين واستغلالهم الذى أدى إلى الارتفاع الجنونى لأسعار اللحوم.

ولتخفيف المعاناة عن المواطن ومواجهته الساخنة دائماً مع الأسعار أرادت تلك الريشة الشقية أن تأخذ  من الحوار الجانب الكاريكاتيري المضحك فيه دون التعمق والدخول فى تفاصيل بها ولو بعضاً من الهموم، كان الهدف تحويل الموقف وخلق جو كوميدى مضحك.

وكأن الرجل لايرغب في شراء اللحوم خوفاً منها على صحته وكأنها في متناول يده لكنه فقط يخاف على صحته منها( دى حتى بتجيب النقرس ).

  ليرد عليه صديقه ( متهكماً ) اشرب بس اللمون اشرب .. تتمنى وتنتظر الريشة الشقية فى الأيام المقبلة أن تصل الرسالة وينظر بعض الجزارين المستغلين للكثير من بسطاء المواطنين الذين لايرون اللحوم إلا في المناسبات.

لمحة عن الرسم الكاريكاتيري
الرسوم الكاريكاتيرية هي أشكال ثنائية الأبعاد تمثل فن من الفنون البصريّة. وقد تغير تعريفها عبر مرور الزمن، فحديثاً يستخدم مصطلح الرسوم الكاريكاتيرية بشكل خاص للإشارة إلى الرسوم والصور غير الواقعية أو شبة الواقعية المعدّة لغرض التهكم أو الكاريكاتير أو السخرية أو إلى أي أسلوب فني آخر مشابه لهذه الأعمال،  في موضوعات متخصصة وعمل إبداعي يحمل أفكارًا قد تكون سياسية، فلسفية، اجتماعية، أو إنسانية. هكذا يمكننا اختصار الكاريكاتير، ذلك الفن البصري الذي يعتمد بشكل أساسي على الرسم بطريقة تبدو أحيانًا غير منطقة، تستهدف غالبًا رسم شخصيات واقعية بأسلوب هزلي مبالغ فيه بدافع السخرية من الواقع

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.