الحب في زمن التواصل الإجتماعى ..مشاعر وأحاسيس مختلفة

 الحب في زمن التواصل الإجتماعى ..مشاعر وأحاسيس مختلفة

الحب في زمن التواصل هل اختلف معاييره عن ما قبله من عدم تواجد الأنترنت من المؤكد أن التكنولوجيا لعبت دوراً كبيراً في حياتنا.

بقلم الإعلامية سماح السيد

 لعبت التكنولوجيا دوراً أكبر أيضاً في التأثير على مشاعرنا وعواطفنا علي قدر ما أثرت التكنولوجيا في حياتنا عملت علي إثراء حياتنا بالتقدم علي قدر ما تأذت مشاعرنا و عواطفنا بها.

فالحب إحساس جميل ينبع من القلب ويشعر به الشخص تجاه كل من حوله من أشخاص ومواقف حياته ويوميه.

أقرأ المزيد: د. رغدة السعيد لأسرار المشاهير : لغة الجسد تكشف بائعى الوهم وتفضح المخادعين

 اليوم أصبحت المشاعر والحب عبارة عن رسائل عبر الواتس أو مسدج أو بوست علي مواقع التواصل الإجتماعى لا نشعر بها تجمدت العواطف والمشاعر أصبحت ماديه بحته أصبحنا نستمد سعادتنا من كل ماهو مادي ملموس.

جرأة وإستغناء

الحب في عصر السوشيال ميديا مختلف تماماً أصبح أكثر جرأة وأكثر إستغناء فهناك البلوك لمن لاترغب في رؤيته.

 قديما كان الحب مختلف كانت هناك خطابات يكتبها المحب لمحبوبته وينتظر الرد فى سعادة وكانت هناك أغاني عبد الحليم حافظ ونجاة الصغيره تعبر عن أجمل مشاعر الحب.

 أما الآن فنجد أغاني المهرجانات والتي تشجع علي الإستغناء وأن لافرق من وجود أي شخص عن غيره فى حياتنا والأنانية والنرجسية في الكلام.

تطور سريع

نعم الحب أصبح أكثر تطورا وأكثرسرعة يبدأ سريعة وينتهى أسرع فهناك المواقع التي تجعلك تري الشخص في الحال من خلال كاميرات علي أعلي تقنيه أصبحت العلاقات سريعه البدء سريعه الانتهاء

الفضائح والتشهير

الحب قديمًا كان يجعل من المحب شاعر ورسام وفنان يهيم عشقاً في محبوبه أما الآن مواقع التواصل جعلت المحب أكثر تشهيرآ بمحبوبه وأكثر في إنتشار الفضائح جعلت الحب مبني علي المصالح أوبمعني أخر رجل يريد المتعه وإمرأة تريد المال حتي في المصطلحات كان المحبوب يسمي حبيب أما الآن أصبح اسمه الأكس أو الكراش

السوشيال ميديا جعلتنا نستبدل عالم الواقع الحقيقي بالعالم الافتراضي الذي رسمته في مخيلتنا

عفواً إيها الحب لقد تغيرت المعايير كما تغيرت كل الأشياء حولنا فالتكنولوجيا لم ترحم حتي أحاسيسنا وعواطفنا ولكن الي أين هل يختفي الحب تمامآ من الأرض ونصبح في تبلد عاطفي نصبح كالأنعام كل ماشغلنا هو إشباع غرائزنا فقط.

بل أن الحب هو الشعور الذى نحتاج إليه جميعا لأنه يمثل لنا حياة في هذه الدنيا ولنا فى الحياة حياة هو نستمد من الحب القوة التي رزقنا الله بها ووضعها في قلوبنا لنجعل من المستحيل ممكنآ.

رحم الله الشاعر نزار قباني عندما قال”الحب في الأرض بعض من تخيلنا لو لم نجده عليها لأخترعناه

المزيد أيضأ: رضا شوقى لأسرار المشاهير: الدراما مازالت هي البطل الرابح في الإعلام الوطني

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.