الحزن يغيم على الوسط الفني بوفاة سمير الملا 

الحزن يغيم على الوسط الفني بوفاة سمير الملا 

 

 

 

 

كتبت: شروق ممدوح

 

رحل اليوم عن عالمنا الفنان الدكتور سمير الملا، دكتور المخ والأعصاب الأشهر فنيًا وطبيًا، وذلك بعد فترة صراع كبيرة مع المرض، مودعًا عالمنا تاركًا لنا به بصمة تاريخية حفيلة بالأعمال المهنية والفنية حول تجسيد شخصية الطبيب.

سمير الملا

 

وجدير بالذكر أن سوف يتم تشييع جثمانه في صباح اليوم الموافق 6 من الشهر الجاري وذلك بعد صلاة الظهر، ومن المقرر خروج الجثمان من مسجد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر.

 

 

 

ما لا تعرفه عن “سمير الملا” هو طبيب مصري شهير متخصص في القلب، ولكنه لم يكتفي بكونه طبيب جراح وقرر الرجوع إلى موهبتة وهي عشقه للفن، فإستطاع من خلال ذلك ربط عمله بهوايته المفضلة، حيث قام بتجسد دور الطبيب في معظم أدواره وبرع بها.

 

 

 

 بالإضافة إلى ذلك، شارك “الملا” في أكثر من 50 عملًا فنيًا، فتميزت أعماله بالتنوع بين الأفلام والمسلسلات فكانت أبرزهم: ” مبروك جالك ولد عام 1978، دموع في عيون وقحه عام 1980، رأفت الهجان عام1990، الفرار من الحب عام 2000، إغتيال شمس عام2010″.

 

 

 

وعلى صعيد آخر كانت أبرز أفلامه على شاشات السينما المصرية كلًا من: ” الإرهاب الذي قام بتجسيد دوره في عام1989″، بينما كان فيلم “قشر البندق” بعد خمس أعوام عن فيلمه الأول حيث كان في عام 1995″، ليختفي أكثر من 12 عامًا على شاشات السينما المصرية ليعود بفيلم “التوربينى عام 2007”.

 

 

 

جدير بالذكر أن أخر أعماله مسلسل “صاحب السعادة” بطولة الزعيم عادل إمام، والذي شارك فى بطولته كلًا من: “أحمد عيد، لبلبة، خالد زكي، نهال عنبر، محمد إمام، أحمد حلاوة، إنجي وجدان، أمينة خليل، إدوارد”، وهو من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.