الدراويش في مسار مخالف للطريق الصحيح في هذا الموسم

الدراويش في مسار مخالف للطريق الصحيح في هذا الموسم 

 

بقلم :  صالح مصطفي  

 

 

الإسماعيلي إلى أين في هذا الموسم .. سؤال لابد من تحليل معطيات الوضع الحالي للوصول إلى التحليل الصحيح..

 

بعد تلك الأجواء المحيطة بالفريق منذ بداية الموسم  حتى هذا الوقت تباين..أن الفريق دخل هذا الموسم دون تخطيط إداري وفني للفريق وعدم بناء خريطة طريق ينساق عليا الفريق منذ البدايات  .. وعدم تحمل المسؤولون المسئولية وقت الخسارة دون البحث عن أسباب الانكسارات الحقيقية التي أدت إلى هذا الموقف الحالي والمقصود من تلك العبارة السابقة هو تغير الإدارة الفنية  والأجهزة  الفنية باستمرار في حالات الخسارة.. دون البحث الحقيقي والفعلي عن علاج المشكلات التي أدت إلي  الهزائم والخروج من بعض البطولات المحلية هذا العام مع المستوى الضعيف والضائيل الذي يقدمه الفريق هذا العام في الدوري  ..المستوى الا يرتقي بتاريخ برازيل الكرة المصري وفاكهة كرة القدم المصرية من حيث الأداء الجميل والممتع الذي كان يتبنى الفريق في السنين الماضية  قبل هبوط المستوى إلى هذه الدرجة ..

بالتأكيد أن الخسائر تكشف الستار عن من لدية السبب الأكبر في تلك الهزائم..لا تقتصر فقط على طرف لحساب طرف آخر داخل قلعة الدراويش بل كل مافي داخل  المنظومة الخاصة بـ الدراويش عن تلك الأزمات التي ترافق فريق كرة القدم  .. وعن النظرة عن ما قدمه فريق الإسماعيلي هذا الموسم  .. نجد أن الفريق في حالة من الغرق  الشديد في ما يقدمه فريق الاسماعيلي و تصيب الدراويش منذ فترة ليست بالقصيرة على مستوى تراجع قيمة فريق الإسماعيلي من  ما كان لدية من مكانة مرموقة في بطولة الدوري المصري الممتاز على مدار سنوات وفي السنين الأخيرة  وتحديدا في  مطلع و اول عشر سنوات من  الألفينات ..

 

 

الفريق لعب منذ بداية الدوري حتى الآن 22 مباراة فاز الفريق من خلالها في 4 مباريات فقط وانطلقا في بحر الخسارة في 10  مواجهات وتعادل 8 مرات.. ويتواجد فريق الدراويش حاليا في المركز 15 برصيد 20 نقطة فقط.. 

 

أرقام تؤكد عن  ما قيل في البداية.. بأنه عدم عمل خريطة طريق ينساق عليا الفريق وعدم تحديد هدف حقيقي من الموسم ..بالإضافة إلى التخبط الإداري في اتخاذ القرارات  مع أيضا عدم  الاستقرار الفني طوال الموسم الذي يؤثر بالسلب على اللاعبين أيضا من خلال تشتيت الفكر الخاص بهم ..

لكي  يستفيق الدراويش ويرجع إلي المسار الطبيعي  في المراحل القادمة  لابد من ترتيب المسار الإصلاحي ل رجوع فريق الإسماعيلي لمكانته الطبيعية في الكرة المصرية الذي يعد فريق الدراويش أحد أهرامها في لعبة كرة القدم  .. 

 

وعن طرق النجاة والخروج من الموسم بأقل الخسائر .. في المقام الأول العمل على توفير الاستقرار الفني وتوفير مناخ النجاح حتى نهاية الموسم مهما كانت الهزائم في المباريات ..مع العمل على تحفيز اللاعبين ودعمهم حتى آخر ثانية في الموسم الحالي .. العمل على تصحيح المسار قبل بداية الموسم الجديد وتفادي أخطاء الموسم الحالي     ..أما خلاف ذلك سيكون الأمر صعبا في الدوري هذا العام  مع خطر يهدد مستقبل الدراويش في الموسم المقبل 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.