الدكتورة نيرمين فاروق حسن المراقب الدولى الكروى تكتب: مصر خارج إنتخابات رئاسة الكاف 2021 وأترقب مع العالم النتائج مارس القادم

الدكتورة نيرمين فاروق حسن المراقب الدولى الكروى تكتب:

مصر خارج إنتخابات رئاسة الكاف 2021 وأترقب مع العالم النتائج مارس القادم

Written by: Dr. Nermeen Farouk Hassan

غلق باب الترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي في 12 نوفمبر الجاري، ويتم التصويت وإجراء الانتخابات في مارس 2021 بالمغرب، بينما يعلن كاف المرشحين بشكل رسمي يوم 11 يناير 2021.
والاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأسس عام 1957 بفكرة ثلاثية مشتركة بين مصر والسودان وإثيوبيا وانضمت لعضويته جنوب أفريقيا، وتعاقب على رئاسته (7 أسماء)، البداية مع المصري عبد العزيز سالم، الذي تولى رئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الفترة من1957 – 1958، ثم مواطنه محمد عبد العزيز مصطفى في الفترة 1958 – 1968 .
ثم جاء السوداني عبد الحليم محمد في الفترة بين 1968 – 1972 والإثيوبي يدنكاتشيو تسيما في الفترة 1972 – 1987.
وعاد السوداني عبد الحليم محمد لمدة أخرى عام 1987 – 1988 ثم عيسي حياتو الذي ظل لمدة 29 عاما بدءا من 1988 حتى عام 2017 حيث أطاح به أحمد أحمد.
🔵 وللآن ( ٥ ) مرشحين اعلنوا نيتهم لدخول انتخابات رئاسة الكاف حتي الان ..
⏪ جاك انوما (كوت ديفوار) عضو مكتب تنفيذي فيفا وكاف سابقًا ورئيس الاتحاد الايفواري سابقًا.
⏪ يحي احمد (موريتانيًا) رئيس اتحاد موريتانيًا والمرشح العربي الوحيد.
⏪ اوجستين سنجور (السنغال) رئيس اتحاد السنغال.
⏪ كشف داني جوردان رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي في مؤتمر صحفي أن الاتحاد المحلي صدق على خوض باتريس موتسيبي مالك نادي ماميلودي صن داونز الانتخابات على مقعد رئيس الكاف.
⏪ يأتي ترشح موتسيبي قبل 3 أيام من غلق باب الترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي في 12 نوفمبر الجاري، وباتريس موتسيبي صاحب الـ58 عاما هو رجل أعمال جنوب أفريقي وأحد أقطاب صناعة التعدين في أفريقيا، وتقدر ثروة مالك فريق صن داونز بـ 2.4 مليار دولار، حيث جاء رقم 847 في قائمة أغني أغنياء العالم واحتل المرتبة السادسة في أغنياء جنوب أفريقيا والـ22 علي مستوي أغنياء أفريقيا، بحسب مجلة فوربس.
⏪ أحمد (مدغشقر) الرئيس الحالي المتهم في عدة قضايا ومازال في انتظار قرار الفيفا للتحقيق وهو الرئيس الذي دمر الكثير من إرث وقوة الكاف واهدر أمواله وتحرش بموظفيه وابعد اكفئ موارده البشرية الذي تميز بها الكاف وادي الي التخبط الاداري والفني حسب تلك الاتهامات.
يذكر أن أحمد أحمد فاز برئاسة كاف في مارس 2017 بعد صراع مع الكاميروني عيسى حياتو، رئيس السابق للاتحاد الأفريقي، لكن هناك تكهنات تشير إلى أن أحمد أحمد لن يكون متواجدا في الانتخابات المقبلة نظرا للأزمات التي تحيط بالرجل الأول في منظومة الكرة الأفريقية.
ومن المتوقع أن تصدر قرارات من لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي ردا على الشكاوى التي رفعها الراحل عمر فهمي السكرتير العام للكاف بسبب مخالفات مالية خاصة بإسناد عدد من المهام التجارية لشركات بعينها من رعاة الملابس في بطولة أمم أفريقيا للمحليين التي أقيمت قبل عامين بالمغرب وغيرها من الأمور التي تواصل الشرطة الفرنسية التحقيق فيها.
🔷 اللهم ولى الأصلح لرئاسة الكاف ولما فية خير الساحرة المستديرة ولاعبيها ومحكميها ومراقبيها وكل القائمين على تطوير منظومتها كلها للأفضل أفريقياً وعالمياً.
🔵 الصور للدكتورة نيرمين فاروق حسن بكيب كوست – غانا
د/ نيرمين فاروق حسن
المراقب الدولي لكرة القدم
دبلوم الدراسات العليا دراسات إسلامية
دبلوم الدراسات العليا إصابات رياضية
ماجستير فسيولوجيا الرياضة
دكتوراة التربية الرياضيه _ جامعة حلوان
المحاضر والمدرب التربوى المعتمد بالأكاديمية المهنية للمعلمين بالقاهرة
الكاتبة الصحفية بجريدتى أسرار المشاهير واليوم الدولى
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.