الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب: حلاوة شمسنا للصحة والوقاية من (كوفيد – 19)

الدكتورة نيرمين فاروق حسن تكتب:

حلاوة شمسنا للصحة والوقاية من (كوفيد – 19)

فيروس كورونا للأسف لا يزال نشط والحالات فى إزدياد ليس فى مصر فقط بل فى بلاد كثيرة حول العالم، و تم اكتشاف أن ڤيروس كورونا اللعين يعيش على الأسفلت لمدة ( ٩ ) أيام، و هذا سبب انتشار الڤيروس بفظاعة في إيطاليا وهذا أيضاً سبب أن الصين كانت تقوم بتعقيم كل الشوارع بها.
وفي مصر وجدوا أن بعض الناس بدأت تمرض و هي ملتزمة بالإقامة بالمنزل ولا يخرجون إلا للضرورة القصوي، وعندما ينزلون يسيرون علي الأسفلت ولكنهم يعودون بالفيروس الي بيوتهم، والفيروس ثقيل الوزن وكبير الحجم ويبلغ حوالى من (400 – 500 نانومتر) ويسقط على الأرض لذلك فقاعدة الأحذية هى مركز التلوث من أجل ذلك وللوقاية ولو إضطررنا للخروج للضرورة يصبح حذاء واحد ونخلعة قبل دخول المنزل ونظافتة وتعقيمة أكيد مهمة جداً وفى الحال، وفور عودتنا للمنزل وبعد تعقيمة تركة فى الشمس مدة كافية.
مهم جداً أن نهتم بنظافة كل جزء بمنازلنا وجميع الأسطح بها، وأن نهتم بيننا بالعادات الصحية الصحيحة عند العطس أو السعال، ونغسل الأيدى بإستمرار للحفاظ على سلامتنا وسلامة الآخرين حولنا، ويوميا نعرض جميع مفروشات أسرتنا للشمس، حيث أن فيروس كورونا يموت فى درجة حرارة (30+) فوق الصفر، ويعيش حتى (60 -) تحت الصفر ، ونحن أنفسنا يجب أن نتعرض لأشعة الشمس بالشرفة ونتناول خلالها المشروبات الساخنة نصف ساعة باليوم لقتل الفيروس وللحماية، وأن نجدد الهواء دائماً بمنازلنا ونفتح الشرفات لنستقبل أشعة الشمس ولو ساعة يوميا وما أجمل شمس مصرنا الدافئة فى هذا الوقت كل عام، حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء.
🔷🔷 أذكر كل متابعيني فى مصر وحول العالم بالتغذية الصحية المكونه من كميات قليلة من الدهون والسكريات والكثير من الخضراوات والفواكه.
كذلك ممارسة الرياضة لمدة (15 دقيقة) يومياً للوقاية من الاكتئاب فى ظل هذه الأحداث للعمل علي تحسين الحالة النفسية والمزاجية مع زيادة النشاط.
و أخيراً .. الوقاية خير من العلاج مع ضرورة الإلتزام بإرتداء الماسك دائماً، اذا ما اضطررنا للخروج خارج المنزل، او تواجدنا فى اى مكان مزدحم وان لا تفارق حقيبتنا المطهرات، والله وحده هو الحافظ.
💚❤️💜🧡 أجمل وأرق أمنياتي لكل متابعيني فى مصر وحول العالم ودمتم بخير وسعادة.
Dr. Nermeen Farouk Hassan
Dr. Nermo of Egypt ⚽ 👑
🔹Bachelor Physical Education
🔹High Diploma Islamic Science
🔹High Diploma Sport Injuries
🔹Master’s Degree Sport Physiology,
🔹PhD Physical Education
Helwan University, Cairo – Egypt
🔹National Football Referee
1999 – 2010
🔹National Bentaball Referee
2006 – 2020
🔹Lecturer in Egyptian Football
Federation 2006 – 2020
🔹Lecturer in Egyptian Bentaball
Federation 2006 – 2020
🔹National Football Commissioner
2011 – 2020
🔹CAF Commissioner 2016 – 2018
🔹Lecturer and Coach Accredite
at The Professional Academy of
Teachers in Cairo
🔹The Press Writer in Our voice
News and Celebrity Secrets
🔹Press Writer in The International
Day newspaper in Egypt and
London
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.