الدكتورة نيرمين فاروق حسن تنصح قراءها: لا تدفنوا رؤوسكم فى الرمال كما النعامة وواجهوا بشجاعة الحقيقة التى تخشونها

الكاتبة الصحفية الدكتورة نيرمين فاروق حسن تنصح قراءها: لا تدفنوا رؤوسكم فى الرمال كما النعامة وواجهوا بشجاعة الحقيقة التى تخشونها

Written By: Dr. Nermeen Farouk Hassan
النعامة تتميز بسرعة فائقة وسيقانها هائلة القوة، عنقها طويل وبصرها قصير وسمعها مُرهَف حاد، فإذا شعرت بخطرٍ قريب، رفست بقدميها ما فى محيطها، ونالت من العدو بأظفارها التى تعمل كسلاح مميت.
فهى لا تجوب السماء بالرغم من كونها أكبر الطيور، ولم تحلق أبداً فى الأفق وتسمى طائرا لمجرد أن لها ريشا ولكنها حبيسة الأرض، ولا تغادر إلى الأفق أبداً.
قيل قديما إن النعامة تهرب من المخاطر المُحدقة بها بوسيلة مُضحِكة، إذ هى تضع رأسَها فى فجوة تصنعها بالأرض، فإذا بها تغمض عينيها وتتجنب المواجهة المُحتمَلة، ويبقى جسدها الضخم خارج الرمال !
🌹 فلا تدفن رأسك فى الرمال كما النعامة وواجه الحقيقة التى تمتنع عن مواجهتها وقد تخشاها أو تخجل منها أو حتى ترفض الاعتراف بها !
🌹 قد نتبع أسلوب دفن الرؤوس وإسدال الحُجُب على أدمغتنا بكثير من المواقف، ونلجأ للهروب أحياناً وهو فى ذات الوقت ليس هروباً كاملاً فأجسامنا ظاهرة، ونتعامى عن أزمتنا ونتجاهلها وكأننا فقدنا الحواس كافة !
🌹 نعم عندما نعزف عن المواجهة و رؤية الواقع و نشيح بوجوهنا بعيداً وننظر فى اتجاه آخر، ندفن عيوننا وأسماعنا ونهيل عليها ألف مبرر وألف سبب كى لا نواجه الحقيقة، ونتبع أسلوب دفن الرءوس وإسدال الحُجُب على أدمغتنا فى كثير من المواقف.
🌹 الرمالُ أمانٌ وقتىّ وراحةٌ نفسية، لكن كليهما للأسف لا يدوم طويلا فسرعان ما تزيح الرياحُ الكثبانَ وترغمنا على رؤية ما ظننا أنّا دثرناه وانتهينا منه.
🌹🌹 أعود بكم الى النعامة المظلومة يا ساده فهى لا تنأى عن الخطر بالغوص فى الرمال كما يتصوَّر الناس، بل إن مَسلَكها العجيب هذا مَرجِعه الى أنها تدفن بيضها فى حُفَرٍ تُعدها خصيصاً لهذا الغرض، ومن حين إلى آخر تحنى رقبتها الطويلة المرنة لتُدخِل رأسَها فى الحفرة فتطمئن على البيض وتتابع عملية الفقس المُرتقَبة.
💚 الصورة للدكتورة نيرمين فاروق حسن ضيفة عزيزة على التليفزيون المصرى وفى قلوب جميع متابعيها فى مصر وحول العالم.
❤️ دمتم متابعيني بخير وسعادة وتابعوني على أسرار المشاهير، اليوم الدولي وأخبار مصر 24.
Dr. Nermeen Farouk Hassan
🔹High Dipmloa Islamic Science
🔹High Diploma Sport Injuries
🔹Master Sport Physiology
🔹PhD Physical Education
🔹Football and Pentaball Referee
🔹Lecturer in EFA and EPA
🔹Assessor and Instructor in EFA
🔹Commissioner Egypt & CAF ⚽
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.