الدكتور ” أحمد عثمان ” الحائز علي جائزة “أحمد فؤاد نجم” لشعر العامية المصرية

هي مسابقة مؤسسها رجل الأعمال نجيب ساويرس وتعتبر اهم جائزة عامية ف الشرق الاوسط و حصل عليها من قبل الشعراء مصطفي ابراهيم ، عمرو حسن ،احمد النجار.
الدكتور  أحمد محمد علي عثمان الحائز علي الجائزة هو صيدلي ، بدأ كتابة الشعر منذ عشر سنوات و لم يشترك في اي جوائز من قبل وتلك هي الجائزة الاولي له ،  كانت البداية الشعرية له عند والد الشعراء فؤاد حداد حيث تأثر بالمسحراتي و اتبعه ب نجيب سرور و أمل دنقل .
received_363032257840905
يقول الدكتور احمد عثمان أن الشعر يأتي من رحم المعاناة كلما زاد الضغط و العمل كلما كتبت ، وجائزة احمد فؤاد نجم هي اول جائزة اشارك بها ، وحصولي عالجائزة مفاجئة لم اتوقعها و برغم التأكيدات الا انني لم اصدق الا مع استلامي الجائزة .
received_227875338148497
ويشير الدكتور احمد عثمان قائلا : ربما كان “ طرق الانتحار الآمن “هو تجربتي الأولي في النشر و لكنه لم يكن تجربتي الأولي في الكتابة علي مدار عشر سنوات من المحاولات و الحذف و تمزيق القصائد التي ربما تتفوق علي ما كتب في الديوان لكنني مزقتها في لحظة عكننه أو أن حالتها لم تعد تناسبني أو أي سبب من أسبابي الغير منطقية فأنا أمزق شعري فقط لأنني أريد ذلك  ، ليس من الإنصاف للشعر ان نضعه كله في سلة واحدة أو أن نقول أنه مشروع واحد ف كل تجربة جديدة فالكتابة هي مشروع قائم بذاته و قد نشر طرق الانتحار الآمن بعد أن أكتمل مشروعه ليضع حجر الأساس لمشروع قادم والذى هو مشروع نثري حيث اقدم “سيرة درويش الحانة ” و هي سيرة شعبية خالص.
received_338123363693707
ويؤكد الدكتور احمد عثمان أن جمهور الشعر في تزايد مستمر و لكن بعض المدعين يهبطوا بالمحتوي الابداعي الي الحضيض ، وأنه واثق أن الجيد هو الباقي والسئ لن يذكره أحد ، ويتمني في السنوات القادمة أن يقدم أعمالا تنال رضاء المتذوقين من الشعر والجمهور.
received_528772784301543
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.