الدورة 12 من تظاهرة ”لا ترانس ماروكين” بإقليم أزيلال، برنامج غني و متنوع

تنظم وكالة ‘’ go2events’’الدورة 12 من تظاهرة ”لا طرانس ماروكين”، في الفترة الممتدة ما بين 17 و 24 من مارس 2017، و تعتبر ”لا طرانس ماروكين” من أبرز التظاهرات الوطنية المتعددة الرياضات، و التي نظمت أولى دوراتها سنة 2005 بهدف تطوير رياضات المغامرة في طابع إيكولوجي.
وستواجه الفرق المنافسة (عضوين في كل فريق)، تحديات رياضية كبرى، من خلال مغامرات حقيقية وسط جبال الأطلس.
و في إطار الأخلاق الرياضية، تنبني هذه التظاهرة على مبادئ و قيم أساسية :

– الأخد و العطاء من خلال التواصل مع الساكنة والمشاركة في أعمال على أرض الواقع أو مشاريع التنمية المستدامة.

– تقوية روح الفريق من خلال العمل الجماعي و تبادل المساعدات في المآزق.

– عيش المغامرة و تناسي الطريق.

– احترام وحماية الطبيعة واحترام السكان المحليين

يدور برنامج التظاهرة حول خمس مراحل، 30-70 كيلومترا في اليوم مع اختبارات مختلفة كالدراجات و التزلج .

في كل يوم من أيام التظاهرة، سيقوم المتنافسون بخمس رياضات بالتناوب، و سيقطع أشد المتنافسين مسافة 250 و 280 كيلومترا إجمالا.

سيكون المتنافسون مستقلين، و سيحملون معهم المعدات والمواد الغذائية، و سيعمل المنظمون على توفير و تأمين الخدمات و الأجهزة اللوجستية. و ستجتمع الفرق المتنافسة مساء كل يوم للاستمتاع بوجبة العشاء تحت الخيام.

هذه الدورة ستعرف مشاركة 30 فريقا، و بالتالي 60 متباريا من ضمنهم 15 مغربيا و 5 فرق تمثل مقاولات.

و من حيث التنظيم، سيساهم 25 شخصا في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية ، من بينهم المسؤول عن السباق و المسؤولين عن التزويد بالوقود ، و الخدمات الطبية (الأطباء، مجبرو العظام، العلاج الطبيعي) بالإضافة إلى الصحافة و الشركاء الداعمين و الخدمات اللوجستية و المطعم.

وستتم مراعاة و توفير جل المستلزمات لتأمين كل مرحلة، من خلال العديد من نقاط التفتيش ومراكز طبية، لكي يعيش المتنافسون مغامرة رياضية امنة في أجواء دافئة وودية.

بدعم من وزارة السياحة، ”ترانس” هو حدث فريد من نوعه في المغرب، يجمع بين الرياضة و روح التضامن . و يستهدف الرياضيين المهنيين والهواة المغاربة و الأجانب بهدف قياس قدراتهم وسط المجموعة و اكتشاف المغرب في جو رياضي تضامني.

و كتظاهرة تجمع بين البيئة والرياضة المسؤولة والنظيفة والمستدامة، تم ترشيح ”ترانس” ه ذه السنة لنهائيات النسخة السابعة لجوائز المغرب للسياحة المستدامة، في فئة “الحدث المستدام” و المنظمة من طرف وزارة السياحة.

و في كل دورة تسعى ترانس لمساعدة سكان المغرب من القرى التي يجتازها السباق من خلال إجراءين منفصلين:

– التبرعات من قبل الفرق المشاركة : كل فريق حر في جلب مختلف التبرعات ليتم نقلها من قبل منظمة ترانس مرة و توزيعها خلال السباق في القرى التي يجتازها.

– تحدي القلب : الفرق المسجلة التي ترغب في ذلك، تعمل نيابة عن جمعية مغربية مختصة في التنمية المستدامة والتضامن في المغرب.

و تهدف ”ترانس” أيضا، من خلال الرياضة إلى تعزيز قيم الشركات (روح الفريق، والأداء الفردي والجماعي، والاستراتيجية والتفكير). وبالتالي فإنه يوفر فرصة للشركاء للتباري بفرق تحمل أسماء الشركات لتعزيز التلاحم بين الموظفين.
”لا ترانس ماروكين”، تنظم بشراكة مع OCP و CNCR

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.