الرئيس التنفيذي لبرايد كابيتال متحدثاً في مؤتمر كونفياس ConFEAS 2018

في ظل الجهود المبذولة لوضع مصر في المكانة التي تستحقها عالمياً في مجال التكنولوجيا المالية، تم اختيار السيد رامي الدُكاني، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة برايد كابيتال، للتحدث عن “كيفية دعم التكنولوجيا المالية للاستثمار الشامل والتوزيع” في المؤتمر السنوي لاتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية ConFEAS 2018 المقام بأبو ظبي في الفترة من 29 إلى 30 أكتوبر الجاري.

ويشارك في مؤتمر كونفياس 2018، الذي ينظمه اتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية بدعم من بورصة أبوظبي، أكثر من 200 من قادة وخبراء التكنولوجيا المالية من جميع أنحاء العالم لمناقشة آخر الابتكارات والتكنولوجيا إلى جانب معايير سوق رأس المال في العالم.

وفي هذا السياق، صرح السيد رامي الدُكاني: “من الهام عرض آخر ما وصل إليه مجال Fintech في مصر إلى جانب إبراز الدور المتميز الذي يجب أن تلعبه المؤسسات المالية في تنمية الاقتصاد الوطني، مضيفاً أن دعوتنا لمناقشة دور التكنولوجيا المالية في نشر الشمول المالي لهو خير دليل على أن مصر كدولة وبرايد كابيتال كشركة تلعبان دوراً فاعلاً في هذا المجال”.

وقد تمت دعوة السيد رامي الدُكاني، الذي اختاره مركز Global Fintech Hub بلندن كأحد أفضل 50 مؤثراً في مجال Fintech في منطقة الشرق الأوسط، للمشاركة في هذا الحدث الهام لخبرته التي تمتد لأكثر من عقد في هذا المجال.

وتضم الجلسة التي يتحدث فيها الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة برايد كابيتال كل من السيد/ محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، والسيد/ إيجور ماريش، العضو المنتدب لسوق المال والمشتقات المالية ببورصة موسكو، والسيد/ تور كليفنبرج، الرئيس التنفيذي لشركة باي ماركيتس بأسلو ستوكهولم.

جدير بالذكر أن برايد كابيتال هي أول شركة مسجلة بمصر تعمل على توفير الدعم والاستثمارات اللازمة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية لدمج الشمول المالي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وبرايد كابيتال هي تعاون مشترك بين رواد الخدمات المالية (فاروس القابضة للاستثمارات المالية) والصناعات التكنولوجية (Kamelizer).

 شركة برايد كابيتال

“برايد كابيتال” هو أول مسرع في مصر وأول صندوق يركز على التكنولوجيا المالية Fintech فقط. وقد تم تأسيسها في بداية عام 2017 كتعاون مشترك بين رواد الخدمات المالية؛ شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية، والصناعات التكنولوجية (Kamelizer).

ترتكز مهمة “برايد كابيتال” في الاستثمار في الشركات الناشئة في مصر وأفريقيا، والتي توفر الخدمات المالية بكفاءة وفعالية.

تغطي برايد كابيتال العديد من المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا المالية وهي المدفوعات والتحويلات، والخدمات المصرفية للأفراد، والتأمين، وأسواق رأس المال والاستشارات.

 

عن شركة فاروس القابضة

منذ تأسيس شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية في عام 2005، وهي تحقق تطوراً ملحوظاً لتصبح حالياً بنكاً استثمارياً متكاملاً يقدم باقة متكاملة من الخدمات المالية تخدم قاعدة عملاء ضخمة من الشركات والأفراد في مصر والشرق الأوسط وعالمياً. تقدم شركة فاروس القابضة باقة متكاملة من الحلول والخدمات المالية التي تلبي متطلبات عملائها بالسوق المصرية مثل ترويج وتغطية الاكتتاب، وإدارة الأصول، والتداول في الأوراق المالية، وخدمات التداول الإلكتروني، وكذلك بحوث الاستثمار وخدمات أمناء الحفظ.

ويقع المقر الرئيسي لشركة فاروس القابضة في القاهرة بجمهورية مصر العربية. كما قامت الشركة مؤخراً بافتتاح شركة فاروس جَلف المحدودة، وهي شركة تابعة لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية وخاضعة لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية وتقدم خدمات الاستشارات المالية وخدمات ترتيب وتنسيق رؤوس الأموال والديون لعملاء الشركة لتغطية دول الخليج.

وقد حصلت شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية على لقب أفضل بنك استثمار في مصر ضمن قائمة جلوبال فايننس، وهي إحدى أكبر المجلات المالية المتخصصة، لأفضل بنوك استثمار في العالم لعام 2018.

تحتل شركة فاروس لتداول الأوراق المالية بشكل متواصل المركز الخامس من حيث حجم التداول في البورصة المصرية، وتتمتع فاروس بخبرات كبيرة في مجال تقديم الاستشارات المالية إلى جانب خبرات متميزة في عمليات الدمج والاستحواذ وصفقات إصدار الأسهم وأدوات الدين. وقامت شركة فاروس لترويج وتغضيه الاكتتاب في الأوراق المالية بتنفيذ عدة صفقات بارزة في مجموعة متنوعة من القطاعات المحورية، من بينها الكيماويات والأسمدة، والتمويل الاستهلاكي، والتعليم، والاتصالات. وبنهاية الربع الأول من 2018، بلغ حجم قاعدة الأصول المدارة 4.4 مليار جنيه مصري وتتنوع بين صناديق الأسهم، وأدوات الدخل الثابت وكذلك صناديق حماية رأس المال.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.