السعودية تدين تصريح وزير إسرائيلي بإقامة كنيس يهودي في “الأقصى”

السعودية تدين تصريح وزير إسرائيلي بإقامة كنيس يهودي في “الأقصى”

 

 

السعودية..أعربت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية عن إدانتها الشديدة لتصريح وزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الذي دعا فيه إلى إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك. هذه التصريحات تأتي في إطار سلسلة من الاستفزازات التي تستهدف المقدسات الإسلامية وتثير مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم.

كتبت: وفاء عبدالسلام

 

أكدت المملكة، من خلال بيانها، رفضها القاطع لهذه التصريحات المتطرفة والتحريضية. وأشارت إلى أن مثل هذه التصريحات لا تعكس فقط عدم احترام للمقدسات الإسلامية، بل تعبر أيضاً عن تجاهل صارخ لمشاعر المسلمين ومعتقداتهم. إن التصعيد في التصريحات والممارسات الإسرائيلية يعكس حالة من الاستهتار بالوضع القائم ويزيد من حدة التوتر في المنطقة.

 

رفض قاطع للاعتداءات المتكررة

السعودية
السعودية

 

كما شددت المملكة على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى المبارك. وفي هذا السياق، جددت دعوتها للمجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته في وضع حد لما وصفته بالكارثة الإنسانية التي يشهدها الشعب الفلسطيني الشقيق. إن التصريحات والممارسات الإسرائيلية تستدعي تحركاً جاداً من المجتمع الدولي لمواجهة هذا التحدي.

تفعيل آليات المساءلة

أعربت المملكة عن أهمية تفعيل آليات جادة لمساءلة المسؤولين الإسرائيليين عن الانتهاكات المتواصلة للقوانين والأعراف والقرارات الدولية. إن استمرار هذه الانتهاكات يمثل تهديداً للسلام والاستقرار في المنطقة، ويتطلب استجابة فورية من المجتمع الدولي لضمان حماية حقوق الفلسطينيين ومقدساتهم.

اقرأ أيضا أطنان من التمور هدية السعودية لعدة جمهوريات..سلمان للإغاثة 
كما تعتبر المملكة العربية السعودية أن التصريحات والممارسات الإسرائيلية الأخيرة تمثل استفزازاً غير مقبول، وتؤكد على ضرورة احترام حقوق المسلمين ومقدساتهم. كما تدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم وواضح لوضع حد لهذه الانتهاكات وضمان تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

اقرأ أيضا السعودية تستضيف أول نسخة للألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية ..تفاصيل
القسم الإعلامي لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.