السنغال تصعد الى ثمن النهائي رفقة هولندا من المجموعة الأولى

هولندا تفوز على قطر و تحسم صدارة المجموعة الأولى بالمونديال

 

حسم المنتخب الهولندي صدارة المجوعة الأولى بكأس العالم قطر 2022 ، و ذلك بعد فوزه على نظيره القطري بنتيجة 2/0 ، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد البيت في ختام مباريات المجموعة.

أحرز هدفي هولندا كل من كودي جاكبو و فرينكي دي يونج في الدقيقتين 26 و 49.

جاءت المباراة متوسطة المستوى سيطر المنتخب الهولندي على الكثير من فتراتها ، و نجح في حسم اموره بأقل مجهود.

و بهذه النتيجة ، ارتفع رصيد المنتخب الهولندي إلى 7 نقاط تصدر بهم قمة المجموعة الأولى ، بينما بقي رصيد قطر خاليا من النقاط بعدما تلقى الخسارة الثالثة على التوالي.

بداية المباراة جاءت سريعة من قبل الفريقين ، و إن وضحت الأفضلية للمنتخب الهولندي الذي سيطر على مجريات الأمور مبكرا في محاولة لحسم أموره بتسجيل هدف و فض و إنهى الصراع في المجموعة الأولى بغض النظر عن نتيجة مباراة السنغال و الاكوادور.

و بادر المنتخب الهولندي بتنظيم أكثر من هجمة شكلت خطورة على مرمى مشعل برشم حارس قطر ودفاعه الذي تحمل عبئا كبيرا منذ الدقيقة الأولى للمواجهة.

بمرور الوقت بدأ المنتخب القطري الدخول في أجواء المباراة و حاول مبادلة الهجمات مع منافسه لكن لم ترق محاولاته للخطورة الحقيقية على المرمى الهولندي.
                            
و كان من الطبيعي أن تسفر السيطرة الهولندية عن هدف ، و هو ما تم بالفعل في الدقيقة 26 التي شهدت أول أهداف الطواحين عبر كودي جاكبو بعدما توغل داخل منطقة الجزاء

و زادت محاولات المنتخب القطري على المرمى الهولندي بعد الهدف الأول ، و سيطر على مجريات الأمور بالفعل ، بعدما تراجع منافسه فجأة بعد الهدف و بدا و كأنه اكتفى بهذا الهدف في الشوط الأول ، لكن بقيت محاولات العنابي على استحياء دون خطورة حقيقية.

بدأ المنتخب الهولندي الشوط الثاني باحثا عن الهدف الثاني ، و هو ما تحقق بالفعل بعد أقل من 5 دقائق ، و ذلك عندما انطلق تيم بار من الجهة اليمنى و مرر كرة عرضية ارتدت من الدفاع القطري و حارس مرماه مشعل برشم و الذي ارتدت الكرة من يده لتجد فرينكي دي يونج الذي لم يتوان عن تسديدها في المرمى مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 49.

و سادت حالة من الهدوء بعد الهدف الهولندي و انحصرت الكرة في وسط الملعب في الكثير من أوقات اللقاء باستثناء هجمات قليلة من الفريقين لم ترق للخطورة المطلوبة باستثناء تسديدة هولندية في الدقائق الأخيرة ارتطمت بالعارضة.

 

السنغال تعبر الإكوادور إلى ثمن نهائي كأس العالم

 

حسم منتخب السنغال تأهله لثمن نهائي مونديال قطر 2022، بالفوز بنتيجة (2-1) ضد الإكوادور، مساء اليوم الثلاثاء، في ختام دور المجموعات، على استاد خليفة الدولي.

سجل للسنغال إسماعيلا سار من ركلة جزاء في الدقيقة 44، و كاليدو كوليبالي في الدقيقة 70، بينما سجل للإكوادور مويسيس كايدسيو في الدقيقة 68.

و بهذا الانتصار رفع المنتخب السنغالي رصيده إلى 6 نقاط، في وصافة المحموعة الأولى ليرافق المتصدر المنتخب الهولندي، بينما تجمد رصيد الإكوادور عند 4 نقاط في المركز الثالث و يودع البطولة.

بدأت المباراة بضغط من منتخب السنغال، حيث و سدد إدريسا جانا جايي كرة داخل منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 2.

و صوب ألفريد ندياي لاعب السنغال كرة قوية من خارج المنطقة، لكن الكرة مرت بعيدا في الدقيقة 11.

و تلقى ديالو لاعب منتخب السنغال كرة عرضية داخل المنطقة، و سدد كرة رأسية أمسك بها بسهولة هيرنان جالينديز حارس مرمى الإكوادور في الدقيقة 24.

و استقبل إسماعيلا سيسيه لاعب منتخب السنغال كرة عرضية في منطقة جزاء الإكوادور، و صوب كرة مرت أعلى العارضة الأفقية في الدقيقة 36.

و احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للسنغال في الدقيقة 43، إثر وجود التحام بين هيناكبي و على إسماعيلا سار داخل منطقة الجزاء، و انبرى سار للتسديد و سجل هدف التقدم من نقطة الجزاء.

و انتهى الشوط الأول بتقدم السنغال بهدف دون رد.

و مع بداية الشوط الثاني، سدد البديل سيفوينتس لاعب الإكوادور كرة من خارج المنطقة، أمسك بها الحارس السنغالي ميندي بسهولة.

و نجح مويسيس كايسيدو لاعب الإكوادور في تسجيل هدف التعادل لبلاده في الدقيقة 67، فمن ركلة ركنية وصلت الكرة داخل المنطقة نحو فيليكس توريس الذي حاول التسديد، لكن الكرة وصلت إلى كايسيدو الذي وضعها في الشباك.

و جاء الرد سريعا من السنغال، بعد 3 دقائق فقط، ليضيف كاليدو كوليبالي الهدف الثاني للأسود، حيث تلقى كرة عائدة من دفاع الإكوادور و صوب مباشرة في شباك الحارس هيرنان جالينديز.

و سدد بولايا ديا لاعب السنغال كرة من داخل منطقة جزاء الإكوادور، مرت بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 82.

و نجح لاعبو السنغال في الحفاظ على تقدمهم في النتيجة، خلال الدقائق المتبقية من المباراة، ليؤمنوا عبورهم للدور الثاني من البطولة.

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.