الشاعر أيمن الطويل ينعى الملحن وحيد المليجى ويكشف النقاب عن ” حق جرحى”

الشاعر أيمن الطويل ينعى الملحن وحيد المليجى ويكشف النقاب عن ” حق جرحى”

قام الشاعر المعروف أيمن الطويل ” عضو جمعية المؤلفين والملحنين” بنعى الملحن والمطرب وحيد المليجى الذى ودع عالمنا اليوم بعد صراع مع المرض وأكد أن الفنان الراحل أشتهر بكونه واحدا من الملحنين المميزين الذين اثروا الساحة الغنائية عبر أكثر من ٣٠ عاما من الزمان بالكثير من الأغانى الجميلة والمميزة سواء التى قدمها بصوته اوقام بتلحينها لمطربين ومطربات أخرين ممن حققوا شهرة كبيرة وواسعة في ثمانينات وتسعينات القرن الماضى مثل حكيم وعبدالباسط حمودة ومجدى طلعت وسمسم شهاب وشفيقة وكثيرين غيرهم .

نجومية المطربين
حيث أن الراحل كما يقول الشاعر أيمن الطويل ساهم بدرجة كبيرة في نجاحهم جميعا بتقديم الحان كبيرة ومميزة لهم ساهمت في صنع نجوميتهم حيث حققت اغانية معهم نجاحا كبيرا .

حق جرحى
وعن أعماله هو أى أيمن الطويل معه أكد إنه يعتز كثيرا بأغنية “حق جرحى” التى قام بكتابتها للمطربة زيزى الأمير وقام المليجى بتلحينها بشكل مميز ورائع وحققت نجاحا كبيرا وقت تقديمها .

تاريخ حافل
وكان الملحن وحيد المليجى ودع عالمنا اليوم بعد تقديمه للكثير من الأعمال الناجحة ذات الطابع الشعبي مع كبار نجوم الطرب المصريين مثل ” يا معلمنى الهوا”و ” دمعتى” و ” يا باشا” و ” ماحدش يقولى” لعبد الباسط حموده، و”تيجى تيجي”و ” يا مزاجو” مع النجم الكبير حكيم، كما صدر له فى أول ظهوره على الساحة الغنائية عدة البومات لاقت استحسان الجميع.

من هذه الأغانى والتى ألفها الراحل ولحنها لنفسه اغنية” يا قايل الآه” وأغنية ” ما تكدبيش” وآخر أعماله لنفسه كانت أغنية “معقول دى”.

وكان الراحل قد انتهى عمل غنائي جديد يجمعه والشاعر أمل الطائر مع النجم الكبير”حكيم” من خلال أغنية جديدة تحت التنفيذ ربما تطرح قريباً.

تميزت أعمال الملحن الراحل بالطابع الشعبى السلس والشجن الممزوج بالمقامات الشعبيه الأصيلة القريبة من الغالب الأعم من المتلقين وجمهور الغناء كما تميزت أغانيه بالبساطة والعُمق الذى ميز أعماله.

وقد نعى العديد من الملحنين والشعراء الفقيد الراحل على منصات التواصل الإجتماعي مبدين حزنهم الشديد على وفاته.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.