“الشباب والرياضة” تنظم مشروع “زويل مصر” لتأهيل الشباب بالعلوم والتكنولوجيا

هبة صابر

في ظل سعي الدولة المصرية لتطوير الشباب وتأهيلهم على جميع المستويات، يعمل مشروع زويل مصر لتأهيل الشباب والنشء بالعلوم والتكنولوجيا، على نشر الثقافة العلمية والتفكير العلمي والمنطقي، وتدريب الشباب والطلائع على مهارات وتقنيات القرن الواحد والعشرين ليكونوا على نفس المستوى العالمي في مجالات التكنولوجيا وتطوراتها المستمرة. فلم يعد الشباب، حتى في السن الصغير من طلبة المدارس، يكتفي بالمحتوى التعليمي النظامي فقط الذي يقدّم له من خلال المدرسة، بل يسعى الطالب إلى البحث والتفكير والاستزادة. وهنا يجد الطالب

يهدف المشروع إلى بناء قدرات الطلائع والشباب في مجالات العلوم والتكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي، البرمجة والآلات، الواقع الافتراضي والواقع المعزز، تطوير التطبيقات الذكية على الهواتف وأجهزة الحاسب. كما يهدف “زويل مصر” إلى تأهيل مجموعات متميّزة من الشباب للمشاركة في المسابقات الدولية في المجالات العلمية والابتكار الهندسي.

يٌنفذ المشروع في 27 محافظة ابتداءً من شهر مارس 2019، وسيتم وضع أليات للمشاركة من خلال الإعلانات الدورية على الصفحة الرسمية للمشروع والإدارات التعليمية داخل المحافظات المختلفة بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة داخل كل محافظة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.