الشيخ ” محمود التهامي ” في البروفة النهائية قبل حفله الكبير بالأسكندرية

د. أحمد عبد الصبور

أنتهى الشيخ “ محمود التهامي ” من بروفات حفله الكبير والذى سوف يقام في مدينة الأسكندرية يوم الجمعة في تمام الساعة السابعة وفق تصريحات الإعلامية ” مديحة عاشور ” المستشار الإعلامي .

كما أكدت أن الحفل مفتوح لكل جمهور التهامي ومحبي الإنشاد الديني من جمهور الأسكندرية ، وأضافت أن هذا الحفل هو الثاني الذى يظهر فيه ” ياسين ” والثائر ” محمود التهامي ” أولاد الشيخ ” محمود التهامي ” ، بعد ظهورهما الأول في حفل مكتبة الأسكندرية هذا العام والذي لاقى نجاحاً كبيراً ، وإشادة من الجمهور بالمنشدين الصغيرين .

جدير بالذكر أن الشيخ ” محمود التهامي ” ، ولد بصعيد مصر وألتحق بالأزهر الشريف وتخرج من كلية اللغة العربية ، وحصل على دبلومة عامة دراسات عليا ثم التمهيدي ماجستير 2003 ، ودرس الموسيقية دراسات حرة في الكونسرفتوار .

أحترف فن الإنشاد وهو في سن الثالثة عشر من عمره ، وأحيا العديد من الحفلات في الدول العربية والأوربية والآسيوية والإفريقية ومنها : إندونيسيا ، ماليزيا ، تايلاند ، أسبانيا ، لندن ، فرنسا ، تركيا ،جنوب أفريقيا ، اليمن ، ليبيا ، إيطاليا ، الهند ، السودان ، أبو ظبي ،السعودية ، الجزائر ، المغرب ، وتونس ، وجنوب أفريقيا .

أسس التهامي أول نقابة للإنشاد في مصر والوطن العربي وأختير نقيباً للمنشدين والمبتعثين والباحثين في ثقافة الإنشاد علم 2014 ، وقام بتأسيس مدرسة الإنشاد الديني عام 2015 ، وتعتبر أول مدرسة متخصصة لتعليم فن الإنشاد الديني والإبتهالات والتي يقوم الشيخ ” محمود التهامي ” بالإشراف عليها وبالتدريس فيها بنفسه مع باقة من أساتذة الإنشاد الديني في مصر .

وأصدر 18 ألبوماً غنائياً وله ما يزيد عن 300 أنشودة من غنائه وألحانه ، وحصل على لقب سفير الثقافة في الوطن العربي من الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا .

وأختير كأفضل شخصية عربية مؤثرة لعام 2016 ضمن تكريم أفضل 100 شخصية إنسانية ، وحصل على الدكتوراة الفخرية من المركز الثقافي الألماني الدولي بصيدا لبنان .

كما أختير ” محمود التهامي ” كأفضل شخصية عربية إبداعية متطورة في مجال الإنشاد من المجلس العالمي للتمكين والتطوير المؤسسي ضمن برنامج تكريم أفضل 50 شخصية عربية عام 2016 ، وأسس مشروع فني عالمي بالتعاون مع الموسيقار العالمي ” فتحي سلامة ” وهو مشروع الصوفية مقابل الحداثة .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.